قلم حر

مصر الرياضية تحصد

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

احتكار مصر الميداليات القارة السمراء فى دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليًا فى غانا واقتربت من النهاية دليل عملى ورقمى على أن الرياضة المصرية تسير بخطى ثابتة وواسعة نحو الأمام .. مصر الرياضية حققت حتى الآن 151 ميدالية متنوعة منها 90 ميدالية ذهبية و33 ميدالية فضية و28 ميدالية برونزية، ولاتزال المنافسات جارية وبنسبة كبيرة سترفع مصر حصيلتها من الميداليات مع ختام المنافسات، وما يحدث من تألق كبير للفراعنة فى اكرا لم يأت صدفة، ولكنه بالعلم والعمل والفكر المستنير الذى تدار به الرياضة المصرية فى سنوات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اعتاد على دعم النجاح والناجحين وأعطى للرياضة أهمية كبيرة باعتبارها عنوان الشعوب المتحضرة، ويحسب للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة العبقرى استثماره الأجواء الإيجابية وحالة الزهو والازدهار التى تعيشها مصر الجديدة والاستفادة منها فى قطاع الشباب والرياضة مما أثمر عن وجود جيل رائع يمثل الجمهورية الجديدة فى المحافل الرياضية الكبري، للمثال ما يحدث فى دورة الألعاب الإفريقية والتى تعتبر بروفة رسمية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 ..
اعتذار الشقيقة قطر عن استضافة الدورة الدولية الودية لكرة القدم ودخول مصر سريعًا لاستضافتها وإطلاق اسم كأس العاصمة الإدارية على البطولة التى يشارك فيها منتخبات: مصر وكرواتيا وتونس، هو دليل كبير على قوة مصر الرياضية من حيث البنية التحتية الجاهزة لاستضافة أى حدث، وكذلك قدرة مصر الرياضية على التسويق والاستثمار فى مثل هذه الأحداث، ويعتبر كأس العاصمة الإدارية حلقة فى سلسلة البطولات والأحداث الكبري «الرسمية والودية» التى اعتادت عليها مصر الرياضية فى السنوات الأخيرة فى ظل حرص د. أشرف صبحى الوزير المبدع على أن تكون مصر ملتقى للرياضة فى الوطن العربى والإفريقى والعالم بأسره.


أعتقد أن منافسات دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم باريس 2024 ستكون واحدة من الدورات التى تشبه المونديال خاصة مع إعلان كليان إمبابى تواجده مع فرنسا البلد المستضيف للبطولة وميسى مع الأرجنتين، وبنسبة كبيرة جدًا محمد صلاح مع أحفاد الفراعنة .. تخيل أن صلاح وميسي وإمبابي يتواجدون فى بطولة واحدة غير كأس العالم هذا يعنى أننا بصدد حدث كبير وستكون الأولمبياد فرصة كبيرة للفرعون الذهبى محمد صلاح لقيادة منتخب بلاده إلى إنجاز تاريخى.


أعتقد أن تجربة جوميز المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالزمالك تحتاج لمزيد من الصبر وتعجبنى حالة الهدوء التى يتعامل بها الكابتن حسين لبيب رئيس النادى وأفراد مجلسه خاصة وأن الجميع على علم مسبق بأن الزمالك فى مرحلة البناء والتجديد وهو ما يجعل الجميع صابرًا على النتائج، فى الوقت نفسه أهمس فى أذن الكابتن حسين لبيب بأن حالة الصبر لن تستمر طويلًا إذا لم يظهر من جوميز ما يبرر حالة الصبر لدى الجماهير!!