تعرف على موعد أول كسوف كلي للشمس في 2024

كسوف كلي للشمس
كسوف كلي للشمس

ستكون أجزاء من أمريكا الشمالية على موعد مع أول كسوف كلي نادر للشمس في 8 أبريل القادم، بينما قد تتمكن أجزاء من أوروبا من رؤية الكسوف الجزئي.

لكن تذكر أن الشمس ليست الشيء الغريب الوحيد الذي يمكن ملاحظته أثناء الكسوف، فقد تبدأ الحيوانات والرياح وموجات الراديو أيضًا في التصرف بشكل غريب.

وسيبدأ الحدث على ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك في حوالي الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ قبل دخول الولايات المتحدة في تكساس.

ومن هناك ستسافر عبر أوكلاهوما وأركنساس وميسوري وإلينوي وكنتاكي وإنديانا وأوهايو وبنسلفانيا ونيويورك وفيرمونت ونيو هامبشاير وماين.

ووفقا لوكالة ناسا، فإن أجزاء صغيرة من ولايتي تينيسي وميشيغان ستشهد أيضًا كسوفًا كليًا للشمس.

كسوف الشمس

بوعد ذلك، سيتوجه العرض النادر إلى كندا عبر جنوب أونتاريو، ويستمر عبر كيبيك ونيو برونزويك وجزيرة الأمير إدوارد وكيب بريتون.

ومن المتوقع أن يخرج الخسوف من أمريكا الشمالية على الساحل الأطلسي لنيوفاوندلاند بكندا في الساعة 5:16 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ولدى وكالة ناسا مزيد من المعلومات حول الأوقات المحددة التي ستتمكن فيها من رؤية الكسوف الكلي في أقرب مدينة إليك من خلال الرابط التالي : 

كيفية مشاهدة الخسوف الكلي للشمس؟

يجب على المتفرجين دائمًا مراعاة الحذر عند حدوث كسوف الشمس لا ينبغي أبدًا النظر مباشرة إلى الشمس دون حماية العين المناسبة، والتي تشمل: نظارات الكسوف - المرشحات الشمسية - التلسكوب الشمسي