6 فواكه تساعد على الهضم وتعزز صحة الأمعاء

 فواكه تساعد على الهضم وتعزز صحة الأمعاء
فواكه تساعد على الهضم وتعزز صحة الأمعاء

 

يعد الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي أمرًا بالغ الأهمية لاستيعاب العناصر الغذائية والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأطعمة التي يقال إنها مفيدة لعملية الهضم، إلا أن هناك العديد من الفواكه التي تساعد في عملية الهضم.

وتعتبر الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والإنزيمات، مما يعزز عملية الهضم عن طريق المساعدة في حركات الأمعاء، ودعم صحة الأمعاء، ومنع مشاكل الجهاز الهضمي.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي فواكه مشهورة بفوائدها الهضمية:

اقرأ أيضا:أطعمة تضر بصحة جهازك الهضمي

الأناناس

الأناناس غني بالبروميلين، وهو إنزيم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تحطيم البروتينات، كما أن تناول الأناناس يمكن أن يسهل عملية الهضم ويخفف من أعراض عسر الهضم.

الكيوي

الكيوي مليء بالألياف، وخاصة الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على تنظيم حركات الأمعاء ومنع الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكيوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم يساعد في هضم البروتين.

التفاح

التفاح مصدر جيد للبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تعمل كبكتيريا الأمعاء المفيدة المغذية. يحتوي التفاح أيضًا على إنزيمات تدعم عملية الهضم وتساعد في الحفاظ على ميكروبيوم أمعاء صحي.

التوت

التوت مثل الفراولة والتوت والتوت مليئة بمضادات الأكسدة والألياف، مما يعزز الهضم الصحي. ويساعد محتواها العالي من الماء في الحفاظ على البراز ناعمًا ويسهل حركات الأمعاء السلسة.

الموز

الموز سهل الهضم ولطيف على المعدة، مما يجعله مثاليًا للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، كما أنها تحتوي على البكتين والنشا المقاوم، الذي يدعم صحة الأمعاء عن طريق تعزيز نمو البكتيريا المفيدة.


المانجو

المانجو غنية بالإنزيمات الهاضمة مثل الأميليز، والتي تساعد على تحطيم الكربوهيدرات إلى سكريات أبسط لتسهيل امتصاصها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المانجو على الألياف ومضادات الأكسدة التي تساهم في صحة الجهاز الهضمي.