إنتر ميلان ونابولي يتطلعان لتجاوز الكبوة.. مواجهة نارية في الكالتشيو 

أرشيفية
أرشيفية

يتطلع إنتر ميلان ونابولي لتجاوز كبوة الخروج من دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد.

وودع نابولي دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي بعد خسارته بنتيجة (2-4) في مجموع المباراتين أمام برشلونة، وبعد يوم واحد خرج إنتر ميلان بعد خسارته بركلات الترجيح أمام أتلتيكو مدريد بعد التعادل (2-2) في مجموع المباراتين.

وكان الخروج من دوري الأبطال صدمة كبيرة لإنتر ميلان بعدما حقق الفريق 13 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات، وكان يأمل في إنجاز أفضل من الموسم الماضي بعدما خسر المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي.

وتقدم إنتر بهدفين أمام أتلتيكو مدريد الذي كافح للدقائق الأخيرة حتى سجل ممفيس ديباي هدف التعادل، بينما دفع سيموني إنزاجي ثمن إهدار لاعبيه الفرص في الوقت الإضافي بخلاف إضاعة 3 ركلات ترجيح، حيث سدد لاوتارو مارتينيز الركلة الأخيرة بتسديدة عالية فوق العارضة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن إنتر ميلان يبدو قريبا للغاية من التتويج المحلي حيث يعتلي قمة ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه ميلان.

وقال إنزاجي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لإنتر ميلان: "يجب أن يفخر اللاعبون بما حققوه، الشعور بالإحباط وخيبة الأمل أمر طبيعي، لأنه من المخزي أن نودع بركلات الترجيح".

وأشار مدرب إنتر ميلان: "تنتظرنا 10 مباريات في الدوري الإيطالي، ويجب أن نقدم أداء مميزا لنحقق هدفنا، وأن نتعافى بدنيا وذهنيا ونبذل أقصى جهدنا أمام حامل اللقب".

"تحركنا خطوة للأمام"

وخيب نابولي آمال جماهيره في حملة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي، ويعتمد بشكل كبير على مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين الذي غاب عن التدريبات في آخر يومين بسبب إصابة عضلية.

ولم يفقد نابولي آماله في التأهل لمسابقة أوروبية في الموسم المقبل، بعدما حصل على دفعة قوية بفوزه على يوفنتوس في أوائل الشهر الجاري، وذلك رغم التعادل على ملعبه أمام تورينو.

وتعاقب على نابولي 3 مدربين هذا الموسم، ويقود الفريق حاليا فرانشيسكو كالزونا بتعاقد يمتد لنهاية الموسم الجاري إضافة إلى عمله كمدير فني لمنتخب سلوفاكيا.

وأكد كالزونا أنه لا ينشغل بمستقبله مع الفريق، قائلا عبر قناة سكاي سبورتس الإيطالية: "دعونا نفكر في مشوارنا بالدوري وحلم اللحاق بالفرق التي تسبقنا في جدول الترتيب".

وشدد مدرب نابولي: "المهمة صعبة، ولكن حسابيا لدينا فرصة، أما بالنسبة لمستقبلي فهو آخر ما أفكر فيه، فاللاعبون يعملون بجدية وأعتقد أننا تحركنا خطوة للأمام".