الاحتلال يقتحم عددًا من مدن الضفة.. ويعتقل 7605 فلسطينيين

قوات الاحتلال خلال اعتقالها لشباب بالضفة
قوات الاحتلال خلال اعتقالها لشباب بالضفة

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها عمليات دهم وتفتيش لمنازل والتخريب في محتوياتها. ففى نابلس، اقتحمت  نحو 25 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال المدينة من الجهة الشرقية والغربية وتواجدت في محيط البلدة القديمة، وسط المدينة، قبل اقتحام أحد فنادق المدينة واعتقال فلسطنييين.

واندلعت مواجهات بين شباب وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع. وفى قلقيلية، اندلعت مواجهات وصفت بالـ«عنيفة» بين قوات الاحتلال الإسرائيلى وشباب فلسطينيين خلال اقتحام المدينة ومداهمة منازل أسرى والعبث بمحتوياتها. وأشارت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية إلى تواجد قوات راجلة من جيش الاحتلال في منطقة الظهر بحي داوود، جنوب المدينة ، في وقت نصبت فيه عدة كمائن للمواطنين في شارع الواد.. وفي شرق الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة بعدة آليات عسكرية إسرائيلية، وتجولت في عدة شوارع وأحياء.

من جانبها، قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 7605 مواطنين من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.