«المؤسسة العامة للتكافل»: 200 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر

نيفين القباج
نيفين القباج

خصصت المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى 200 مليون جنيه لتطويرأنشطة التمكين الاقتصادى للأسر التى تخدمها وغيرها من الأسر التى تشمل فئات قادرة على العمل لمساعدتها على تحسين سبل العيش، بالتعاون مع كل من برنامج الأغذية العالمى وبرنامج تنمية الأسرة المصرية.

يتم تحويل المبالغ للأسر فى صورة قروض دوارة ذات فائدة بسيطة تتلاءم مع القدرات المالية للمستفيدين، لإقامة مشروعات متناهية الصغر فى مجالات زراعية وصناعية وخدمية وتجارية.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة انه تم تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالى 32،500 مليون جنيه على مدار العام، بما يشمل 7،500 مليون جنيه أثناء شهر رمضان المبارك فى صورة حزم وكراتين أغذية لعدد من المستفيدين فى 14 محافظة .

وأضافت القباج أن تغطية الأسر الأولى بالرعاية بمظلة الحماية يأتى في إطار دعم هذه الأسر وتمكينها، علماً بأنه يتم تقديم هذه المساعدات عبر الأفرع المختلفة للمؤسسة بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، هذا بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية لذوى الإعاقة.

وأضاف اللواء عبد الحكيم جمودة نائب رئيس المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى أن هدف المؤسسة تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التى تتمثل فى المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومى ومحدودي الدخل كذلك الحالات الملحة وغيرها ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعًا على مستوى الجمهورية.