بسم الله

مع قراء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

اليوم نلتقى مع خواطر وآراء قراء «الأخبار» الأعزاء شريف عبدالقادر: شروع أمريكا فى إنشاء ميناء بحرى بغزة بادعاء إدخال المساعدات الإنسانية يؤكد سوء النوايا الأمريكية وخاصة بعد فشل التهجير القسرى لسيناء. أيضا لا نستبعد أن تكون المساعدات الإنسانية ضارة صحيًا بمواطنى غزة على المدى القريب أو البعيد. ونفس الحال بالنسبة لبريطانيا وفرنسا وإيطاليا. لقد غاب عنهم المثل القائل ( منالغباء أن تعتقد أنك أذكى من الآخرين). نتمنى من أمريكا وذيولها عدم التحدث عن حقوق الإنسان وغيره. ولا ننسى أن أمريكا هى من أنشأت تنظيم داعش فى سوريا عقب الخراب العربى وقبلها فى العراق.

عبد الله شافعى يلفت النظر لانتشار القهاوى والكافيتريات وافتراش الزبائن وفى يد كل واحد شيشة للأرصفة والشوارع فى الكثير من المناطق. ويلاحظ عدم وجودإشارة مرور للمشاة فى شارع التحرير على مدى 5 كيلو مترات. محمد الخرادلى: فى الوقت الذى تنادى فيه الدولة بزيادة الإنتاج الزراعى تغيب الأسمدة الأزوتية عن الجمعيات الزراعية كما هو الحال فى قرى شبراخيت بالبحيرة. وهى أسمدة مهمة للفلاحين  الذين يلجأون إلى أصحاب السوق السوداء بأضعاف الثمن المحدد من الحكومة. ويناشد الدولة بتطوير مصانع إنتاج السماد.

نموذج إنسانى والباعة الجائلون

التميمى مختار فراج المنزلة دقهلية: مثلما نتحدث عن السلبيات يجب بكل أمانة أن نتحدث عن الإيجابيات، حيث قامت حملة مكبرة للإشغالات والباعة الجائلين بالاشتراك مع رئاسة مجلس المدينة وكان فى مقدمة الحملة ويقودها مأمور مركز شرطة المنزلة بكل حب وتفاهم مع الباعة الذين يحتلون الأرصفة. نريد النظام والالتزام. حيث قال لهم: عاوزينكم تبيعوا وتبقوا كويسين وكان الرد حاضر يا فندم دون إهانة أو بعثرة بضاعتهم، فهذا نموذج إنسان يجب أن نتحدث عنه. بينما يرى يحيى السيد النجار العكس فى دمياط التى تعيش كابوس الإشغالات واحتلال الأرصفة. الشارع الدمياطى يئن فى ظل حملات وهمية.
دعاء: اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن ومن العجز والكسل.