وزيرتا الهجرة والتعاون الدولى تبحثان مكافحة الهجرة غير الشرعية

د. رانيا المشاط، والسفيرة سها جندي خلال الاجتماع
د. رانيا المشاط، والسفيرة سها جندي خلال الاجتماع

التقت د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى والسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة  فى إطار التنسيق المشترك بين الوزارتين من أجل تعظيم الاستفادة من برامج التعاون الإنمائى والشراكات الدولية القائمة، وبرامج التعاون المستقبلية.

 وناقشت الوزيرتان محفظة التعاون الإنمائى الجارية مع شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين، والمشروعات قيد التنفيذ، حيث تم التأكيد على التنسيق بين الجانبين من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من تلك المشروعات، وضمان اتساق المشروعات التنموية مع الأولويات الوطنية وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تحسين إدارة التعاون التنموى لتنفيذ المشروعات بشكل فعال.

 وأكدت الوزيرتان، الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتعزيز جهود توفير التدريب للشباب المصري، وبرامج بناء القدرات والتطوير الذاتي، بما يعزز جهود توفير فرص العمل، من خلال التعاون مع شركاء التنمية لجمهورية مصر العربية.

 جدير بالذكر أن المحفظة الجارية للتمويلات التنموية مع شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين تبلغ قيمتها 21.4 مليار دولار، تتنوع فى العديد من القطاعات التنموية فى مجالات الاستثمار فى رأس المال البشري، والبنية التحتية المستدامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة.