تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في كورسك بأمر من حاكم المقاطعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، فجر اليوم الخميس 14 مارس، عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي في كورسك ومنطقة كورسك.

ونشر ستاروفويت، عبر قناته على تطبيق "تيليجرام" تحذيرًا، قائلًا: "إن الدفاعات الجوية تعمل في كورسك ومنطقة كورسك.. ويرجى التزام الهدوء".

وفي وقت آخر، صرّح وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، بأنه وقّع، مرسوما بشأن إجراء فحص تأديبي مسبق للمشاركين في التسجيلات المسربة لضباط ألمان رفيعي المستوى حول هجمات محتملة على جسر القرم باستخدام صواريخ من طراز "توروس".

وقال بيستوريوس خلال مؤتمر صحفي: "لقد وقعت هذا الصباح مرسومًا على تحقيق تأديبي للضباط المشاركين في التسجيلات الصوتية"، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء فحص ضد جميع المشاركين في المحادثة، بما في ذلك مفتش القوات الجوية الألمانية إنجو جيرهارتز.

وأضاف المسئول الألماني: "الاستنتاج الأول هو أن أنظمة الاتصالات لم تتعرض للخطر"، وذلك بعد تسريب محادثة لعسكريين ألمان.

وتابع بيستوريوس، أن تسريب محادثات العسكريين الألمان بشأن استهداف جسر القرم، سببه خطأ فردي متعلق باتصال شخص واحد من المشاركين عبر نظام اتصال غير آمن لا يحظى بحماية، كما استبعد إمكانية مشاركة "جاسوس روسي" في محادثة بين عسكريين ألمان جرت على منصة "ويب إكس" المعتمدة من وزارة الدفاع، حيث ناقش الضباط في المحادثة هجومًا محتملا على شبه جزيرة القرم باستخدام صواريخ "توروس".

وقال بيستوريوس: "مرة أخرى، لا توجد عواقب شخصية على جدول الأعمال في هذا الوقت".