أكد للاعبين: اختياركم يحملكم مسئولية كبيرة

حسام يشعل حماس لاعبى المنتخب فى أول تجمع تحت قيادته

حسام حسن يبدأ فى مهمة جديدة مع المنتخب
حسام حسن يبدأ فى مهمة جديدة مع المنتخب

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته بقوام يضم اللاعبين المحليين فقط، وذلك بمعسكره على استاد القاهرة الدولى، فى أول تجمع تحت قيادة حسام حسن استعدادا لدورة الإمارات الدولية الودية فى دبى بدولة الإمارات الشقيقة، رفقة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا، استعدادا لخوض مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو يونيو المقبل، بتصفيات المونديال.


ويخوض الفراعنة أولى مبارياتهم بالدورة الدولية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس الحالى، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مواجهة منتخبى تونس وكرواتيا.


وتنص لوائح الدورة الودية على مواجهة الفائز من المباراة واللعب على تحديد المركزين الأول والثانى يوم 26، بينما يلعب الخاسران يوم 25 فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان الجهاز الفنى قد استقر على سفر البعثة إلى دبى الأحد المقبل، على أن يترأس البعثة فى الإمارات محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة.
ويفتقد المنتخب عددا كبيرا من اللاعبين الأساسيين قبل المشاركة فى الدورة الدولية، على رأسهم محمد الشناوى ومحمد صلاح، وأحمد فتوح، ومحمود عبد المنعم «كهربا»، وأحمد السيد «زيزو»، ومحمد صبحى، وعمر كمال عبد الواحد، وأحمد حسن «كوكا»، وياسر إبراهيم، ومحمد الننى، لأسباب مختلفة، ولذلك لجأ حسام حسن للوجوه الجديدة لحل أزمة الغيابات والإصابات، وضم 3 لاعبين لأول مرة، بجانب عودة بعض اللاعبين بعد غياب مثل رامى ربيعة ومحمد شريف وغيرهما.


وعقد حسام حسن جلسة مع اللاعبين قبل المران لشرح خطته الفنية للمرحلة المقبلة مؤكدا أن اللاعبين الذين تم اختيارهم فى القائمة النهائية للمعسكر الحالى تم اختيارهم من خلال الرؤية الفنية وقناعاته ومعه الجهاز الفنى، موضحا أنه يعتقد أن الاختيارات تحظى برضا الشارع المصرى الذى لا يختلف على أى لاعب فى القائمة. وهو أمر يحملهم مسئولية كبيرة، وأضاف لهم أنه سيتم التركيز على حالة الانضباط فى المنتخب المرحلة المقبلة، خاصة أن اللاعبين المحترفين سينضمون فى وقت متأخر، وبالتالى سيكون الوقت ضيقا للتعرف على فكر الجهاز الفنى.
وجاءت قائمة منتخب مصر كما يلى:
حراسة المرمى: محمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان ومصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى ومحمد شكرى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان.
خط الوسط: حمدى فتحى ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وأحمد نبيل كوكا.
خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحى وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى.
يذكر أن حسام حسن يعمل فى مجال التدريب منذ ١٦ عاماً قبل أن يصل إلى قيادة الفراعنة، بعد تجارب عديدة بدأت مع المصرى البورسعيدى ثم المصرية للاتصالات ثم الزمالك فى الفترة بين 2009 إلى 2011.
وقاد حسام حسن الإسماعيلى لفترة قصيرة قبل تولى تدريب منتخب الأردن ثم قيادة الزمالك مرة أخرى عام 2014، وبعدها قاد الاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى وسموحة وبيراميدز، ثم مودرن فيوتشر قبل أيام قليلة من إعلان تعيينه مديرا فنيا للفراعنة.
ويواجه حسام حسن مهمة انتحارية مع منتخب مصر الذى تغيب عنه بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2010 بجانب الغياب عن مونديال 2022 فى قطر. ويحلم حسام حسن بإعادة أمجاد منتخب مصر مرة أخرى، متسلحا بروحه القتالية وشعبيته الجماهيرية كلاعب أسطورى للفراعنة .