دعوة للتحقيق فى الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيات

جنود الاحتلال ينتهكون حرمات البيوت ويعبثون بالممتلكات الخاصة للفلسطينيين
جنود الاحتلال ينتهكون حرمات البيوت ويعبثون بالممتلكات الخاصة للفلسطينيين

عواصم - وكالات الأنباء:
دعت الجزائر إلى إجراء تحقيق فى «الاعتداءات الجنسية الإسرائيلية» بالأراضى الفلسطينية المحتلة، وجددت الدعوة إلى فرض وقف لإطلاق النار بشكل عاجل فى قطاع غزة لوضع حد للفظائع. وأضاف ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أنه تم الإبلاغ عن حالات تم فيها احتجاز نساء فلسطينيات فى غزة فى قفص تحت المطر والبرد، دون طعام .


وقبل أيام، كشفت تقارير إعلامية عن تعمد جنود جيش الاحتلال فى غزة لالتقاط صور داخل منازل الفلسطينيين بصحبة الملابس الداخلية النسائية وذلك فى أوضاع خادشة للحياء فى أوقات كثيرة. ووصفت التقارير أن هذه التصرفات تبرهن على فقدان الرجولة لدى عناصر جيش الاحتلال.
ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن معتقلين سابقين من غزة لدى الاحتلال الإسرائيلى، تعرضهم للضرب والإهانة وإجبارهم على الركوع لأكثر من 20 ساعة. وأضافوا أن قوات الاحتلال جردتهم من ملابسهم لأوقات طويلة، وأثناء الاستجواب.


وتظهر الأرقام التى حصلت عليها صحيفة هآرتس العبرية الأسبوع الماضى أن 27 معتقلًا فلسطينيًا من غزة استشهدوا فى ظروف غامضة أثناء احتجازهم فى منشآت عسكرية إسرائيلية.


وضمن سياسة الهدم والتدمير الممنهج التى ينفذها الجيش الإسرائيلى فى غزة منذ بداية العدوان قبل ستة أشهر، هدم الجنود مدينة حمد السكنية الراقية فى خان يونس. وتدمير المدينة السكنية الراقية، جاء امتداد لسياسة الهدم وتغيير جغرافيا قطاع غزة من خلال قصف البيوت من الجو ومن البر وحرق المنازل التى تحصن فيها جنود الاحتلال منذ بداية الحرب.