صحتك في رمضان.. 7 علاجات منزلية للحد من نزلات البرد والسعال

علاجات منزلية للحد من نزلات البرد والسعال
علاجات منزلية للحد من نزلات البرد والسعال

مع تغير الطقس، أصبح السعال الفيروسي ونزلات البرد من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الأطفال، الأمر الذي يدفع بعض الأفراد إلى تناول الأدوية المسكنة، لكن لا يتمكن من القيام بذلك أثناء الصيام خلال شهر رمضان.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض العلاجات لتعزيز مناعة طفلك:

اقرأ أيضا:أطعمة ومشروبات يجب تناولها عند الإصابة بنزلات البرد

البخار:

إذا كان طفلك يعاني من البرد ويعاني من صعوبة في التنفس، دعيه يأخذ البخار، واجعل الطفل يقف في الحمام مع وجود الماء الساخن الجاري، أو ببساطة قم بتسخين الماء في وعاء واسع واجعل الطفل يستنشق الأبخرة الساخنة لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة، ويمكن أن تساعد إضافة زيت الأوكالبتوس أيضًا في تهدئة نظام طفلك.

العسل:

معروف بتأثيره المهدئ، قومي بغمس إصبعك في العسل ودعي طفلك يلعقه مرتين ثلاث مرات في اليوم، وإذا كان طفلك أكبر من خمس سنوات، اخلطي ملعقة من مسحوق القرفة واطلبي منه تناولها.

بذور الكمون:

يمكن أن يساعد الماء المغلي مع بذور الكمون في السيطرة على السعال، كما أنه يساعد في تخفيف احتقان الصدر.

التدليك:

التدليك يعمل بشكل أفضل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، اخلطي زيت الخردل مع الثوم ودلكي منطقة صدر طفلك وظهره ورقبته، وقم أيضًا بتغطية كف الطفل وقدميه بالزيت للحصول على راحة سريعة.

حافظ على رطوبة طفلك:

عندما يمر طفلك بنوبة من العطس والسعال، من المهم جدًا الحفاظ على رطوبة جسمه، ويساعد شرب الماء على فترات منتظمة في مكافحة نزلات البرد، وتقليل التهاب الحلق، بالإضافة إلى التخلص من العدوى.

الغرغرة بالملح:

كوب من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من الملح يمكن أن يكون مفيداً لتخفيف التهاب الحلق، واطلب من طفلك الغرغرة بالماء المالح مرتين في اليوم، ويساعد الماء المالح على تهدئة الألم.

حليب الكركم:

بسبب خصائصه المطهرة، من المعروف أن الكركم يعالج الالتهابات الفيروسية مثل السعال والبرد، أضف مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ، واجعل طفلك يتناوله كل ليلة، ويوفر راحة فورية لآلام الحلق وسيلان الأنف، نظرًا لأنه مصدر غني بالكالسيوم، فإن الحليب يوفر أيضًا الطاقة لطفلك.