في مضان.. 7 أطعمة لا يجب وضعها في «الخلاط الكهربائي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد الخلاط الكهربائي هو أحد معدات المطبخ المعروفة التي لا غنى عنها في أي منزل، ومن الأدوات التي لا تساعدنا فقط في عمل الطهي بطريقة أكثر إبداعًا وجاذبية، بل تجعل عملنا أسهل أيضًا، فمن المهم أن تعتني به جيدًا حتى يدوم طويلاً. 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض الأطعمة لا يجب وضعها في الخلاط من أبرزها:

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. حيلة بسيطة لتنظيف الخلاط الكهربائي في أقل من 10 ثوانٍ

السوائل الساخنة

يعد خلط الأطعمة أو السوائل الساخنة جدًا في الخلاط أمرًا محظورًا تمامًا، وذلك لأن السوائل الساخنة أو الأطعمة يمكن أن تخلق ضغطًا متراكمًا في الخلاط، مما قد يؤدي إلى حدوث انفجارات. وبالتالي، فمن الأفضل السماح للطعام الساخن أو السوائل بأن تبرد قليلاً قبل الخلط لتجنب أي حادث مؤسف.

خضروات ليفية ذات سيقان صلبة

الخضروات ذات السيقان أو الألياف الصلبة، مثل سيقان اللفت أو البروكلي، قد لا تمتزج بسلاسة ويمكن أن تترك نسيجًا خيطيًا. قم بإزالة الأجزاء الصلبة أو قم بتقطيعها جيدًا قبل الخلط.

المكونات الجافة في الخلاط الفارغ

يمكن أن تؤدي إضافة المكونات الجافة مثل الدقيق أو السكر البودرة إلى خلاط فارغ إلى إنشاء سحابة من الجزيئات الدقيقة عند تشغيل الخلاط. قم دائمًا بإضافة المكونات السائلة أو غيرها قبل إضافة المساحيق الجافة لمنع ذلك.

عظام اللحم الكبيرة

تأكد من تجنب مزج عظام اللحم الكبيرة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بشفرات الخلاط والمحركات، وقم بإزالتها.

​​البذور الصلبة

قد تؤدي محاولة طحن النوى أو البذور الصلبة أو الأصداف في الخلاط إلى إتلاف شفرات الخلاط أو محركاته، وقم بإزالة هذه البذور قبل الخلط.

المشروبات الغازية

قد يؤدي خلط المشروبات الغازية بسرعة عالية إلى ظهور رغوة ويحدث ضغطًا داخل الخلاط، مما قد يؤدي إلى فيضان السائل والرغوة وقد ينفجر أيضًا عند الخلط بسرعة عالية بسبب الضغط، ومن الأفضل تجنب مزج المشروبات الغازية.

مكعبات ثلج كبيرة

في حين أن معظم الخلاطات يمكنها سحق الثلج، فإن مكعبات الثلج الكبيرة يمكن أن تجهد المحرك أو تلحق الضرر بالشفرات. وبالتالي، فمن الأفضل استخدام الثلج المجروش أو مكعبات الثلج الصغيرة للخلط.