الترجى ومازيمبي وسيمبا فى طريق الأهلي .. والزمالك وفيوتشر مواجهة محتملة

الليلة قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

■ كتب: محمد جمال جمعة

بترقب وانتظار تسحب في الثانية بعد ظهر اليوم قرعة دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والكونفيدرالية لكرة القدم.. كما سيتم تحديد مواجهات الدور قبل النهائى فى نفس القرعة.. ولن تتقابل الأندية التى لعبت ضد بعضها فى دور المجموعات فيما ستلعب الأندية من نفس الدولة مع بعضها حال أوقعتهما القرعة سوياً

ويمثل مصر فى بطولة دورى أبطال إفريقيا نادى الأهلى بينما ودع بيراميدز المنافسات من دور المجموعات .. فيما يمثل مصر فى بطولة الكونفيدرالية ناديا الزمالك ومودرن فيوتشر. 

وتأهل لدور الثمانية فى بطولة دورى أبطال إفريقيا كل من صن داونز الجنوب افريقى اول المجموعة الأولى ومازيمبى الكونغولى وصيفا له .. فيما تأهل أسيك الإيفوارى على رأس المجموعة الثانية واحتل سيمبا التنزانى وصافة الترتيب.. وتصدر بترو إتلتيكو الإنجولي صدارة المجموعة الثالثة فيما جاء الترجى التونسى وصيفا .. وخطف الأهلى حامل اللقب صدارة المجموعة الرابعة فيما تأهل يانج أفريكانز التنزاني وصيفا.

وستلعب مواجهات الذهاب لدور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا يومى ٢٩ و٣٠ مارس الجارى على أن تقام مواجهات الإياب يومى ٥ و٦ إبريل المقبل .. فيما ستلعب لقاءات ذهاب الدور قبل النهائى يومى ١٩ و٢٠ إبريل الجارى على أن تقام مباريات الإياب يومى ٢٦ و٢٧ من نفس الشهر .. وستلعب مباراة الذهاب للدور النهائى يوم ١٩ مايو القادم على ان تلعب مباراة الإياب فى ٢٦ من ذات الشهر.

◄ اقرأ أيضًا | بمشاركة 3 أندية مصرية.. موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

وبعد تصدره للمجموعة ابتعد الأهلى عن طريق أصحاب صدارة المجموعات ومن المنتظر أن يلتقى حامل اللقب مع أحد ثلاثى الوصافة فى المجموعات الثلاثة الأولى وهم مازيمبى الكونغولى وسيمبا التنزانى والترجى التونسي.

أما فى بطولة الكونفيدرالية فتأهلت أندية اتحاد العاصمة الجزائرى متصدرا عن المجموعة الأولى وفيوتشر وصيفا له والزمالك متصدرا عن المجموعة الثانية وأبو سليم الليبى وصيفا له ودريمز الغانى متصدرا للمجموعة الثالثة وريفرز يونايتد النيجيرى وصيفا له ونهضة بركان المغربى متصدرا للمجموعة الرابعة والملعب المالى وصيفا له.

ومن المنتظر أن تلعب لقاءات الذهاب لدور الثمانية يوم 31 مارس الجارى على أن تقام مواجهات الإياب فى السابع من أبريل المقبل .. وتقام مباريات ذهاب الدور قبل النهائى يوم 21 أبريل المقبل على أن تلعب مواجهات الإياب فى الـ28 من نفس الشهر .. فيما ستقام ذهاب المباراة النهائية يوم 10 مايو المقبل على أن تقام مواجهة الإياب فى الـ17 من نفس الشهر .

وبالنظر إلى المنافسين المحتملين للزمالك فى دور الثمانية سنجد أنه من المنتظر أن يلعب الأبيض مع أصحاب الوصافة للمجموعات الأولى والثالثة والرابع ومن المتوقع أن تكون هناك مواجهة مصرية خالصة بين الزمالك ومودرن فيوتشر « وصيف المجموعة الاولى « كما يمتلك الزمالك فرصة للعب أمام ريفرز يونايتد أو الملعب المالى.

اما المواجهات المحتملة لمودرن فيوتشر فتشمل الزمالك وأصحاب الصدارة للمجموعة الثالثة والرابعة كلا من دريمز الغانى ونهضة بركان المغربى.