بسم الله

خدعة بايدن!

 محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

طالبت أمس المجتمع الدولى بأن يقف فى مواجهة تخاريف الرئيس الأمريكى جوبايدن ، والذى أعلن إنشاء مرسى في قطاع غزة لاستقبال المساعدات الإنسانية !. وقد لفت نظرى مقال مهم كتبه السفير رامي الشاعر ، وصف فيه إعلان الإدارة الأمريكية إنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة المطل على البحر الأبيض المتوسط لاستقبال المساعدات الإنسانية ، بأنه «خداع ثم خداع ثم خداع . وأنه مؤامرة بهدف فتح بوابة عن طريق البحر لإجبار سكان غزة على المغادرة . نحن نعلم أن مصر رفضت كل خطط تهجير سكان القطاع عن طريق الحدود المصرية. وهنا يجب أن يدرك الجميع أن كل المحاولات التي تبذل بخصوص التوصل إلى هدنة مؤقتة ، والتي يشارك فيها وفد من حماس وآخرها كان قبل عدة أيام في القاهرة لا يمكن أن تصل إلى نتيجة ، لأن هناك مخططا إسرائيليا صهيونيا أمريكيا لتهجير سكان قطاع غزة .
المتابع يدرك أن كل الجولات المكوكية التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، أو تصريحات رئيسه جو بايدن لا تهدف سوى إلى خداع المجتمع الدولي ، وأيضا التغطية على الهدف الحقيقي الذي يسعون إليه ، وهو ضم غزة إلى إسرائيل . لهذا يستمر الاحتلال الإسرائيلى وبدعم أمريكى كامل في تدمير البنى التحتية من مستشفيات ومدارس وبيوت ، وممارسة كل أنواع الإبادة الجماعية ، والتطهير العرقي لإجبار من بقي على قيد الحياة على مغادرة أراضي القطاع.
هذا التخريف الأمريكى يجب ألا يصمت أمامه العالم . يجب أن تتحرك روسيا والصين فى مجلس الأمن . وأيضا هناك دور مهم للدول الإسلامية والعربية ، والدول الحرة فى العالم مثل جنوب أفريقيا والبرازيل وإسبانيا وتركيا . كما أن هناك دورا رئيسيا للمنظمات الدولية ، خاصة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامى والاتحاد الأفريقى والجامعة العربية . يجب ألا نقف مكتوفى الأيدى أمام جريمة حرب مكتملة الأركان والمتهم فيها معلوم ، وحرب إبادة جماعية وتجويع لشعب أعزل أمام السفاح نتنياهو الذى لايرحم طفلا ولا امرأة ولا شيخا . يساعده إدارة أمريكية فقدت كل معانى الحرية والديمقراطية والشرف والإنسانية .
دعاء : اللهم افتح لنا أبواب الخير وأغلق أبواب الشر