ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تقديم خدمات طبية مجانية لـ 1139 مواطنا بصحة الإسكندرية

صحة الإسكندرية
صحة الإسكندرية

 نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بالوحدة الصحية لقرية "العراق" بمنطقة العامرية بالإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وبرعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وإدارتي الطب العلاجي والقوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارتي الطب العلاجي والقوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، في تصريح صحفي اليوم،" إن القافلة ضمت ٧ تخصصات ( باطنة - أطفال - جراحة - عظام - نساء وتوليد - تنظيم أسرة - جلدية) وشارك فيها ٤٢ عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ١١٣٩ مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٧ حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها، قالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء ٢٤٤ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١٣٥ تحليلا بمعمل الطفيليات و 5 آشعة سينية علاوة على فحص ١٥١ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٦٠٣ مواطنين من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

اقرأ أيضا: رفع درجة الاستعداد القصوى بصحة قنا بمناسبة شهر رمضان