خزينة القطبين تنتعش| رونالدو بقميص الأهلى.. وتوتى «زملكاوى».. ومورينيو حمل الكأس

كهربا ضد فتوح فى الكأس.. لكن أصدقاء فى قائمة منتخبنا الوطنى
كهربا ضد فتوح فى الكأس.. لكن أصدقاء فى قائمة منتخبنا الوطنى

«وسط 25 ألف متفرج».. خرج الأهلى «كسبان» فى العديد من الجهات بعد أن فاز على غريمه التقليدى الزمالك فى نهائى كأس مصر لموسم 2022/2023 بنتيجة هدفين دون مقابل واستضافت العاصمة السعودية الرياض بملعب «الأول بارك» المباراة ولأول مرة يُلعب نهائى هذه البطولة فى أرض خارج الحدود المصرية.

شهد اللقاء تواجد العديد من النجوم سواء فى كرة القدم أو فى الفن والغناء يُمكن أبرزهم المطرب المصرى عمرو دياب الذى افتتح العرض الغنائى للمباراة وتفاعلت معه الجماهير الحاضرة فى المدرجات بالزى الأحمر وكذلك الأبيض.

بينما ظهر النجم البرازيلى السابق رونالدو ونظيره الإيطالى فرانشيسكو توتى والمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، على هامش النهائى وأظهرت لقطات مصورة مورينيو وهو يحمل كأس المسابقة ويدخل به إلى ملعب الأول بارك، وبجانبه رونالدو، الذى ارتدى قميص النادى الأهلى، وتوتى الذى ارتدى قميص الزمالك وصافح هذا الثلاثى لاعبى الفريقين، ووقفوا بجانبهم قبل انطلاق صافرة البداية، ويعتبر رونالدو وتوتى من أبرز اللاعبين على مر تاريخ كرة القدم، إذ لديهما الكثير من الإنجازات الفردية والجماعية، فيما يعد جوزيه مورينيو أحد أفضل المدربين حول العالم.

أما عن المكسب المادى للنادى الأهلى فتعد المكافآت التى سيحصل عليها الفائز والخاسر فى المباراة، هى الأعلى فى تاريخ كأس مصر منذ انطلاقها سنة 1921، ويحصل الفريق الفائز «الأهلى» على مبلغ 950 ألف دولار، مقدمة من موسم الرياض ويقسم مبلغ الـ950 ألف دولار على النحو التالى: 350 مكافأة أساسية للفائز بالكأس، و500 ألف دولار إضافية من موسم الرياض، بالإضافة إلى 100 ألف دولار رسوم المشاركة، فيما سيحصل الزمالك على 250 ألف دولار، حيث تكون 100 ألف دولار قيمة المشاركة، و150 ألف دولار إضافية.

وبخلاف ذلك، سيحصل أفضل لاعب فى المباراة على جائزة استثنائية تقدر بـ50 ألف دولار وهى من نصيب اللاعب إمام عاشور الذى حصل على الجائزة واختير كأفضل لاعب فى لقاء القمة، بعدما سجل الهدف الأول للنادى الأهلي، ثم عاد ليصنع الهدف الثانى لزميله محمد مجدى أفشة، الذى كان قد منحه تمريرة الهدف الأول.

وبخلاف الجائزة المالية فحصد إمام عاشور لقبه الثانى بقميص الأهلى، بعد فوزه بكأس السوبر المصرى على حساب مودرن فيوتشر، عقب انتقاله لصفوف القلعة الحمراء فى سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وبشكل عام كتب إمام اسمه بأحرف من ذهب، فى تاريخ نهائيات كأس مصر، البطولة الأعرق والأقدم وقاد فريقه للتتويج بلقب كأس مصر للمرة 39 فى تاريخه ولم تكن هذه المرة التى يزور فيها إمام عاشور الشباك فى نهائى كأس مصر، بعدما استطاع من قبل التسجيل، ولكن أمام الأهلى فى نسخة 2021.
إمام عاشور وقتها كان لاعبًا ضمن صفوف الزمالك، وسجل هدف الفريق الثانى فى مرمى الأهلي، ليٌسهم بشكل كبير فى تتويج الفارس الأبيض باللقب واليوم استحق إمام عاشور أن يكون رجل قمة نهائى النسخة 91 من كأس مصر، بعدما سجل وصنع.

وأخيرًا توج الأهلى باللقب للمرة 39 فى تاريخه كما أنه حقق أول فوز على الزمالك فى النهائى منذ نسخة 2007 قبل 17 عاماً كاملة وعلى مدار 3 نهائيات متتالية وتاريخيا تقابل الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر 21 مرة سابقة، وفاز الأحمر باللقب 10 مرات مقابل 9 ألقاب للأبيض بينما انتهى الصدام بين القطبين بتقاسم اللقب مرتين الأولى موسم 1942-1943 والثانى موسم 1957 -  1958.