إيقاد شعلة النصر فى الذكرى الـ35 لعودة طابا ..فودة: طفرة تنموية في جنوب سيناء ومشروعات بطابا

المحافظ خلال رفع العلم فى الذكرى الـ ٣٥ لعودة طابا
المحافظ خلال رفع العلم فى الذكرى الـ ٣٥ لعودة طابا

قام اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بإيقاد شعلة النصر ورفع العلم المصرى بساحة العلم فى الذكرى الـ ٣٥ لعودة طابا للأراضى المصرية بعد معركة دبلوماسية استمرت على مدار عدة سنوات.

وأكد فودة الحرص على إحياء ذكرى عودة طابا حتى يرسخ ذاكرة الانتماء والولاء فى قلوب الأجيال القادمة ونورثهم تاريخ بلد أبت التفريط فى قطعة من أرضها وهى مدينة طابا على الرغم من كون مساحتها لا تتعدى الكيلو متر ونعطى لهم دورا فى الوطنية والإخلاص للوطن، والذى يدفعنا بحماس الى المزيد من البناء وتجاوز كل التحديات.

اقرأ أيضاً | ممثلو القطاع الخاص| إجراءات تساعد فى خفض الأسعار وتوفير مستلزمات المصانع

أضاف المحافظ أن مصر خاضت معركة الحرب والتحرير والآن تخوض معركة التنمية على أرض سيناء بوابة مصر الشرقية هذه المنطقة التى كانت ومازالت مطمعا لما تحتويه من طبيعة خلابة وثروات معدنية وبترولية إضافة إلى مكانتها الدينية .

أكد المحافظ ان جنوب سيناء شهدت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى طفرة تنموية ومشروعات سياحية عديدة فى مدينة شرم الشيخ والتى تضم 280 فندقا وقرية سياحية تحتوى على 54 ألف غرفة بجانب 10 آلاف غرفة أخرى تحت الإنشاء، بالاضافة الى تطوير الطرق والميادين وكذلك انشاء طريق دولى مزدوج كل اتجاه يضم ثلاث حارات لاختصار الطريق من القاهرة إلى شرم الشيخ فى 4 ساعات و انشاء نحو 12 مزرعة نموذجية للاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى للمنتجات الزراعية و إنشاء جامعة الملك سلمان وجامعات حكومية.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده وافتتاحه عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة طابا وقرية النقب بتكلفة بلغت أكثر من ١٠٠ مليون جنيه، حيث قام المحافظ واللواء مهندس محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 60 منزلا بدويا بقرية النقب التابعة إداريا لمدينة طابا.

أوضح المحافظ، أنه سيجرى تنفيذ مشروع الـ 60 منزلا بدويا على مساحة 54 ألف متر، لخدمة مواطنى قرية النقب، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للمنزل تبلغ 180 مترا مربعا، وتبلغ مساحة المبانى 100 متر مربع.

وأكد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الجهاز حريص على تقديم كافة أوجه الدعم لمواطنى سيناء، والتوسع فى إقامة المنازل البدوية بالتصميمات التى تتناسب مع العادات والتقاليد الخاصة بهم، إضافة إلى إقامة المشروعات التى من شأنها توفير فرص عمل لهم، بهدف تحسين الدخل الأسري. وأوضح أنه من المقرر أن يجرى إنشاء 120منزلا بدويا بقرية النقب على مرحلتين، تتضمن المرحلة الواحدة 60 منزلا، بهدف رفع مستوى المعيشة .

كما تم افتتاح تطوير طريق طابا، وقال المحافظ، إن كافة مدن المحافظة تشهد تطورا كبيرا فى مجال الطرق، وافتتح فوده أول مكتب بريد بقرية رأس النقب، وقال إنه حريص على توفير كافة الخدمات لأهالى القرية بعد نقل تبعيتها لمدينة طابا بقرار رئيس الجمهورية رقم 424 ، مشيرا إلى أن أهالى القرية عانوا من صعوبات فى صرف المعاش والمرتبات، وصعوبة فى المراسلات البريدية، وكان يجرى إرسال سيارات بريدية متنقلة لتقديم كافة الخدمات، ولكن الآن أصبح لديهم مكتب بريد، لتقديم كافة الخدمات البريدية الإلكترونية، بواقع يصل إلى 140 خدمة متنوعة.