حزب الحرية المصري يناقش خطة العمل في الفترة المقبلة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

ناقشت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، مع الدكتور أحمد بيومي، الأمين العام المساعد للحزب،  خطة العمل الخاصة باللجنة الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

برلمانية تطالب بسرعة إقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسري

وأوضح د.عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالحزب، أن الاجتماع تطرق لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بعمل اللجنة، وذلك في ضوء التطورات السريعة في الملف الاقتصادي سواء على المستوى المحلي أو العالمي، بالإضافة إلى الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة بالإفراج عن السلع والمنتجات ومستلزمات الانتاج من الموانىء المصرية.

وأكد عبد الهادي، خلال الاجتماع، أن هذا الإجراء سيكون له مردود إيجابي كبير في ملف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال استفادة كافة الموردين والمصدرين، من خروج مستلزمات الانتاج التي كانت معطل خروجها لشهور ماضية، مما سيتيح أمام رواد الأعمال وصغار الشباب في التوسع في إقامة كثير من المشروعات، ومن ثم تمثل دعم للاقتصاد الوطني، ودفعة قوية للصناعة الوطنية.

ولفت أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة التسهيلات التي تقدمها الدولة للشباب لتحفيزهم لفتح مشروعات صغيرة ومتوسطة، لا سيما وأن هذا يشكل أولوية كبرى ويتماشى مع خطط الدولة المصرية للتحرك نحو التصنيع وزيادة الإنتاجية وامتصاص البطالة وإتاحة الفرصة أمام الشباب للاستفادة من مؤهلاتهم وقدراتهم في تنمية ودعم المشروعات التنموية الصغيرة.