كولر تخصص إسقاط الزمالك.. السويسري يحقق فوزه الرابع و«الهزيمة» ليست بـ«قاموسه»

كولر
كولر

واصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هيمنته على الزمالك، بالفوز في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على استاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

السويسري قاد الأهلي، للفوز على الزمالك، بهدفين سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، مساء الجمعة، ليتوج المارد الأحمر بكأس مصر للمرة الـ في تاريخه.

فوز الأهلي على الزمالك، كرّس العقدة التي صنعها مارسيل كولر أمام الزمالك، حيث أصبح متخصصًا في إسقاط الغريم التقليدي، إذ فاز عليه في مباريات من أصل مباريات جمعت القطبين في مختلف المسابقات بقيادة المدرب السويسري.

أول الانتصارات التي حققها كولر مع الأهلي على حساب الزمالك، كانت في مباراة السوبر المصري 2021-2022 والتي أقيمت في الإمارات، حيث نجح الأحمر في الفوز وقتها بثنائية نظيفة، ليتوج كولر بأول ألقابه مع الأهلي.

ثاني انتصارات كولر البالغ من العمر 63 عامًا، مع الأهلي الذي تولى مهمة تدريبه في سبتمبر 2022، كانت في بطولة الدوري المصري الموسم الماضي، ذهابًا وإيابًا في الدورين الأول والثاني.

الأهلي فاز على الزمالك، بقيادة كولر، في الموسم الماضي ببطولة الدوري المصري، حيث انتهت مباراة الدور الأول وقتها بثلاثية نظيفة، ثم الفوز في الدور الثاني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتعد مباراة الليلة، هي رابع المباريات التي يقود فيها كولر، الأهلي للفوز على الزمالك، في ليلة كانت استثنائية، بنهائي كأس مصر الذي لُعب خارج حدود الوطن لأول مرة في تاريخه، بينما لم يتعرض المدرب السويسري لأي هزيمة طوال مسيرته.

تتويج كولر مع الأهلي بكأس مصر، هو سابع ألقاب المدرب السويسري في مسيرته كمدير فني للمارد الأحمر، بواقع 3 ألقاب لبطولة السوبر المصري، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقب الدوري المصري وبطولتي كأس مصر، وكذلك الميدالية البرونزية لمونديال الأندية مرة.