صحفي متخصص بشؤون الاقتصاد: الاستثمار الأجنبي اختيار استراتيجي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمد عز الدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون الاقتصاد، إن الاستثمار الأجنبي اختيار استراتيجي وليس مجرد شكل من أشكال زيادة الدخل، والقيادة السياسية حريصة على استكمال كل الأمور المتعلقة بترتيب الاقتصاد المصري، فهناك مصادر رئيسية للدخل منها قناة السويس وتحويلات المصريين والسياحة.

وأضاف "عز الدين"، خلال استضافته ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الإعلاميان سمر الزهيري ورامي الحلواني، أن الاستثمار الأجنبي قفز بشكل كبير، وفي المرحلة المقبلة بعد اكتمال إنشاء البنى التحتية للاقتصاد المصري وتهيئة الظروف سواء من الإنشاءات أو البنى التشريعية.

وأشار إلى أن المشهد الحالي تغير بالكامل، والرهان والجهد الكبير الذي تم بذله لإنعاش الاقتصاد المصري وإعادة هيكلته بشكل كبير والسياسات التي اتبعتها الدولة سواء لتشجيع الاستثمار المحلي والعربي والأجنبي أو لإعادة النظر في كل القوانين، وهناك قوانين جديدة المتعلقة بالسوق ستتم مناقشتها الفترة المقبلة وتعديلها.

ولفت أن البنية التشريعية والجهوزية الكبيرة لإقامة واستضافة المشروعات بالإضافة لإعداد دراسات الجدوى الوافية، والإجراءات المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي موازنة سعر العملة أحدثت تغييرا كبيرا من المشهد وأدخلت مصر في عصر جديد من المنافسة العالمية.