بعد أيام من إحتفاله بعيد ميلاده الـ 90.. محطات في حياة عبد الرحمن أبوزهرة

الفنان عبد الرحمن أبوزهرة مع إبنه
الفنان عبد الرحمن أبوزهرة مع إبنه

احتفل أحمد أبوزهرة نجل الفنان عبد الرحمن أبوزهرة، بعيد ميلاد والده، ونشر مجموعة من صور الاحتفال عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك».

وكتب أحمد أبوزهرة: «ربنا يخليك لينا ودائما في وسطينا وعايشين بحسك حوالينا وكل سنة وأنت معانا، مش عارف ليه فيه معلومة دائما منتشرة إن عيد ميلادك يوم 8 مارس، مع إنه في البطاقة عيد ميلادك النهاردة 3 مارس».

ولد الفنان عبد الرحمن أبوزهرة بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959، قدم أول عمل مسرحي له خلال مسرحية «عودة الشباب» لتوفيق الحكيم.

انطلق عبد الرحمن أبوزهرة في عالم السينما والدراما وشارك في العديد من الأعمال، ففي السينما قدم أفلام "اعترافات امرأة"، "الاختيار"، "الشوارع الخلفية"، "بابا آخر من يعلم"، "امرأتان"، "المتوحشة"، "بئر الحرمان".
 
إضافة إلى مشاركته في مسلسلات "الحاوي"، "عمر بن عبد العزيز"، "سنوات الغضب"، "السيرة الهلالية"، "مغامرات القرن القادم"، "نحن لا نزرع الشوك"، "جمهورية زفتي"، "السيرة الهلالية "، ومسلسل لان أعيش في جلباب ابى في دور الحج سردينة من أجمل وانجح الأدوار في الدراما التلفزيونية.
 
وتعد تجربة عبد الرحمن أبو زهرة مع ديزني من أبرز التجارب خلال مشواره الفني، حيث قام بعمل دبلاج لعدد من أفلام الكارتون التي قدمت بالنسخة العربية من أفلام والت ديزني الشهيرة، ووضع بصمة لبصوته في أداء شخصية الأسد "سكار" في الفيلم الكارتوني "الأسد الملك" اعتبر وقتها أفضل من قدم الشخصية وجعفر في "علاء الدين".