كيف تتخلص من البيانات الزائدة على هاتفك؟

 البيانات الزائدة علي هاتفك
البيانات الزائدة علي هاتفك

قد يكون هاتفك ملئ بالتطبيقات , وكذلك منصات الوسائط الاجتماعية الثقيلة , وبذلك قد تستهلك مساحة تخزين الهاتف لديك.

وكذلك يمكن للتطبيقات الموجودة على جهاز الآيفون أو الأندرويد أيضًا حفظ ملفات مؤقتة مثل سجل البحث أو إعدادات المستخدم أو الصفحات التي تم عرضها مؤخرًا , والتي تعرف بذاكرة التخزين المؤقت التي ننصحك بمسحها على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي من وقت لآخر.

اقرأ أيضا: مستخدمي الآيفون يشتكون من الضوضاء عند استخدام «الفيس بوك»

وغالبًا ما يتجاهل الأشخاص أن هواتفهم أيضًا يمكنها الاحتفاظ ببيانات ذاكرة التخزين المؤقت هذه , ويمكن أن يساعد مسحها في تحرير بعض مساحة التخزين على هاتفك.

والأن سوف نستعرض كيفية مسح ذاكرة ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف الآيفون وهاتف الآندرويد :

- أولا هاتف الآيفون .

يجب على مستخدمي الآيفون لمسح الذاكرة المؤقتة ,  الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بهم والتمرير لأسفل إلى قائمة التطبيقات المثبتة على هواتفهم , ومن هناك يمكنك النقر على التطبيقات الفردية لمعرفة ما إذا كان لديها خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

وكذلك لمسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيق سفاري ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: الإعدادات > Safari > مسح السجل وبيانات موقع الويب ، وحدد إطارًا زمنيًا، ثم اضغط على مسح السجل .

- ثانيا هاتف الآندرويد .

يعتبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمعظم هواتف الأندرويد  يشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الآيفون , كل ما يتعين على مالكي هواتف الأندرويد  فعله هو الانتقال إلى الإعدادات والتمرير لأسفل إلى قسم التطبيقات  , ثم اضغط على التطبيق الفردي للعثور على معلومات النظام الأساسي , من هناك، انقر فوق التخزين > مسح ذاكرة التخزين المؤقت .

ومع ذلك، تحتوي بعض هواتف Android على "زر سحري" حقيقي يقوم بمسح البيانات المخزنة مؤقتًا من جميع التطبيقات , يمكنك العثور على ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > التخزين والنقر على البيانات المخزنة مؤقتًا .