تحذير مستخدمي الوتساب من التعرض عمليات احتيال بتلك الطريقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يتعرض مستخدمي تطبيق الوتساب أكثر عرضة لخطر عمليات الاحتيال والبريد العشوائي بمجرد دخول القانون الجديد الذي يسمح بمراسلة الطرف الثالث حيز التنفيذ.

حيث كشف الوتساب المملوم لشركة ميتا بأنها ستخضع قريبًا لعملية تغيير كبيرة حيث ستسمح لشبكات المراسلة الأخرى داخل تطبيقها , مثل  iMessage و  Telegram و  Google  Message و  Signal .

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن موقع " WABetaInfo"، فإن الإصدار التجريبي من الوتساب الذي يسمح بمحادثات الطرف الثالث يحذر المستخدمين من أن البريد العشوائي وعمليات الاحتيال قد تكون أكثر شيوعًا في محادثات الطرف الثالث".

وقد حذر "ديك بروير"، المدير الهندسي في واتساب، بالفعل من عمليات الاحتيال،  ولذلك صرح بأن ميزة مراسلة تطبيق أخر ستكون اختيارية حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت أرغب في المشاركة أم لا والانفتاح على تبادل الرسائل مع أطراف ثالثة , وهذا أمر مهم لأنه يمكن أن يكون مصدرًا كبيرًا للبريد العشوائي وعمليات  الاحتيال .

كيف تستطيع مراسلة تطبيق أخر من الوتساب؟

من الناحية العملية، سيتمكن مستخدم الوتساب من إرسال رسالة نصية إلى مستخدم فيس بوك ماسنجر والعكس دون الحاجة إلى استخدام التطبيق الآخر , وسيكون ذلك على أساس الاشتراك فقط، وفقًا لبروير، الذي يريد أن يكون المستخدمون قادرين على اختيار ما إذا كانوا سيشاركون في رسائل الطرف الثالث.

وسيرى مستخدمي الوتساب الذين يقومون بتمكين المراسلة عبر الأنظمة الأساسية مثل صندوق بريد وارد منفصلًا لـمحادثات الطرف الثالث أعلى قائمة الدردشات الخاصة بهم حيث ستظهر الرسائل من التطبيقات الأخرى.