بمكونات في المنزل.. طريقة إزالة تشققات البطن بعد الولادة

 إزالة تشققات البطن بعد الولادة
إزالة تشققات البطن بعد الولادة

 

تعاني أغلب السيدات من تشققات في منطقة البطن بعد الولادة ولا تتمكن من التخلص منها والعودة إلى طبيعة البطن ما قبل الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، وحتى مع إتاحة مستحضرات تجميل تقضي على هذه المشكلة إلا أنها باهظة الثمن، لهذا نقدم لك طرق ووحلطات طبيعية يمكنك عملها في المنزل تساعد على التخلص من تشققات البطن. 

١ - زبدة الكاكاو وزيت الميرمية: 

تعمل زبدة الكاكاو كمرطب طبيعي فعّال في تعزيز مرونة البشرة وتقليل ظهور التشققات على البطن. يمكنك تحضير خليط من زبدة الكاكاو مع بضع قطرات من زيت الميرمية وتطبيقه يوميًا على مناطق التشققات.

٢ - اللبان العماني: 

كريم اللبان العماني يساعد في شد الترهلات وإزالة تشققات البطن بعد الولادة. هو كريم طبيعي 100% ومناسب لك تمامًا في هذه الفترة.


٣ - الخيار وعصير الليمون: 

يساعد عصير الخيار وعصير الليمون على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التشققات. يمكنك هذا الخليط وتطبيقه على المناطق التي تزعجك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة: 

١ - استخدمي الكريمات المرطبة للبشرة  أو المرطبات الطبيعية بانتظام فذلك يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وتقليل ظهور التشققات.

٢ - أكثري من الأطعمة الغنية بالفيتامينات بحيث أنّ تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C وE  يعزز صحة البشرة ويقلل من التشققات عليها.

٣ - اشربي كميات كافية من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.