استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع

شاحانات المساعدات الإنسانية فى طريقها إلى غزة
شاحانات المساعدات الإنسانية فى طريقها إلى غزة

استمرت عملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح البرى تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين لمواجهة الازمات والكوارث التى يتعرض لها السكان بسبب الحرب الغاشمة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى على المدنيين الأبرياء. 

 تم تجهيز  186 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية  من الجانب المصرى فى تجاه معبرى العوجه وكرم أبو سالم.واستقبل معبر رفح  42 جريحًا ومريضًا ومرافقًا فلسطينيًا من قطاع غزة، للعلاج فى المستشفيات المصرية.

وتم استقبال 19 جريحًا ومريضًا من مستشفيات الأقصى والأوروبى والنجار والصداقة التركى للعلاج فى المستشفيات المصرية، الجمهورية التعليمى والصالحية الجديدة وبئر العبد التخصصى ومعهد الرمد وعين شمس العام والهلال بالقاهرة والسلام التخصصى والشيخ زايد والتأمين الصحى بشبرا ومعهد القلب بامبابة. 

كما استقبل معبر رفح 291 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات فى مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب  34 من أصحاب الجوازات الأجنبية، و91 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

واستقبل مطار العريش طائرتين من دولة الإمارات العربية المتحدة تحملان 35.5 طن من المساعدات الإغاثية والإنسانية والدقيق وعربة مياه للشرب لصالح قطاع غزة.