إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف منطقة مطار غزة المدمر

غزة
غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام فلسطيني، أن مدفعية الاحتلال تقصف منطقة مطار غزة المدمر شرقي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وفى سياق متصل، شن أحد أبرز أعضاء حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة في إسرائيل هجومًا حادًا على بيني جانتس، أحد أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي، معتبرًا أنه الحلقة الأضعف في مجلس الحرب.

وقال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب البيت اليهودي، إن جانتس هو الحلقة الأضعف في الحكومة، حسب تعبيره.

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي، أن جانتس يخدم مصلحة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ويروج خطتها لإقامة دولة فلسطينية.

جانتس المرشح البارز في إسرائيل

وبيني جانتس هو زعيم حزب المعسكر الوطني الوسطي في إسرائيل، وهو وزير الدفاع السابق في حكومة يائير لابيد ونفتالي بينيت، التي تفككت بعد عام فقط من تشكيلها في يونيو 2021.

ويعتبر حزب المعسكر الوطني، الذي يتزعمه بيني جانتس وإلى جانبه رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق غادي إيزنكوت، من أقوى الأحزاب حاليًا في إسرائيل، وتشير الاستطلاعات إلى تصدره المشهد السياسي في تل أبيب في مرحلة ما بعد الحرب على غزة.

وبعد أيام قليلة من بدء الحرب انضوى جانتس في مجلس الحرب الإسرائيلي، الذي جرى تشكيله في أعقاب اندلاع الحرب.

وفي الأثناء، يتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي يستمر للشهر الخامس على التوالي.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل في السابع من أكتوبر الماضي، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم غاشم استهدف كل أنحاء قطاع غزة، وقصف المنازل والعمارات السكنية فوق رؤوس أصحابها، ليقضي على حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.

 وإلى حد الآن، سقط أكثر من 30 ألفًا و600 شهيد في قطاع غزة، إلى جانب أكثر من 72 ألف جريح على مدار 151 يومًا من العدوان الغاشم.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، وذلك خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرت بوساطة مصرية قطرية، وتم خلالها صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة "حماس".