حوار| آلاء محمود: واجهت صعوبات في «1+1».. وهذه أسباب نجاحه

آلاء محمود
آلاء محمود

عبرت المخرجة آلاء محمود عن سعادتها بالنجاح الذي حققه فيلمها القصير "1+1"، والذي شارك في عدة مهرجانات ومنها ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

وتحدثت آلاء محمود، لـ "بوابة أخبار اليوم"، عن تفاصيل صناعة الفيلم وكواليسه والصعوبات التي واجهتها.

 
- هذا فيلمك الأول، كيف كانت التجربة، وما الذي قد يجذب نجوم كبار مثل سارة سارة عبد الرحمن وأمير المصري للعمل في فيلم قصير؟
لا يوجد فرق بين الفيلم الطويل والفيلم القصير، في النهاية هو عمل فني سيضع عليه اسماء الفنانين، وبالتالي هي مسئولية كبيرة.

وأعتقد أن السبب الرئيسي هو حُبهم للسينما، ولكن دائماً أقول أن السيناريو هو العقد الأول بين الكاتب المخرج وباقي فريق العمل، وهذا ما كان يجعلني أشعر بالاطمئنان بالعمل مع جميع فريق العمل، كنت ارى فيهم الحماس والشغف منذ البداية.


 
- كيف كان المشوار الإنتاجي للفيلم؟
أصعب مرحلتين كانت مرحلة الإنتاج، لأنني بنيت عالمي الخاص، وهذا يتطلب بناء ديكور وإكسسوار مُكلف جداً، فكنت أقوم بدور المخرجة والمنتجة، لتسهيل هذه المرحلة، للوصول لأسعار مناسبة لتنفيذ الفيلم دون الخروج عن الميزانية المتفق عليها، وايضاً دون التضحية عن رسمي لعالم ١ + ١ والديكوپاچ، وجودة الفيلم من جميع العناصر بشكل عام.

والمرحلة الاخرى كانت تصميم شريط الصوت، شريط صوت الفيلم مُصمم "فولي"، ليس مشهد أو مشهدين، بل الفيلم كاملاً، فكل صوت نسمعه هو مُسجل داخل "ستوديو اسمع شوف" مع هاني عادل، كانت عملية ممتعة جداً رغم صعوبتها.
 
- رغبة البقاء على قيد الحياة هي المحرك الأساسي للشخصيتين، ما الذي دفعكِ نحو تلك الفكرة بالتحديد؟

عدم رؤيتي بأهمية وفائدة الحروب، أي كان نوع هذه الحرب، فما الفائدة؟ وإلى أين سنصل؟ ومن هنا جاء سؤال.. ماذا لو؟
ماذا لو تبقى آخر روحين اعداء على الأرض، هل سيختاران الحب أم الحرب؟
 
- ما هي مشاريعك القادمة؟
تحضير فيلم روائي قصير.

اقرأ المزيد.. عاصي الحلاني يطير إلى دبي بعد نجاح حفله في المكسيك