غلق وتشميع عصارات العسل الأسود غير المطابقة للاشتراطات في نجع حمادي

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي حملة على بعض عصارات العسل الأسود بنطاق المركز، بحضور أماني صلاح مدير إدارة شئون البيئة بالوحدة المحلية، وعبد الله عبد القادر مدير الرقابة التمويني، ومحمد رميح عضو هيئة سلامة الغذاء بالأقصر وقنا، وأحمد جودة مسئول التراخيص بالإدارة الهندسية.

اقرأ أيضاً| لجنة لتيسير وتسهيل تراخيص عصارات العسل الأسود في قنا

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 6 عصارات لإنتاج العسل الأسود، وذلك لعدم السير في إجراء التراخيص اللازمة لهذه المنشآت.

وأشارت الوحدة المحلية إلى أنه لابد من اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والبيئية والصحية من قبل اصحاب العصارات لضمان جودة المنتج المقدم للمواطن النجعاوي.

وأكد أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية بنجع حمادي، أنه لا تهاون في أي تلاعب يمس المواطن النجعاوى سواء في الأسعار أو جودة وصلاحية السلعة المقدمة له وأن الوحدة المحلية لا تألوا جهدا في الضرب بيد من حديد على كل يخالف أو يتلاعب بالقانون.

وجدير بالذكر أن هذه الحملات مستمرة والغرض منها مراقبة الأسواق والصحة والوقاية العامة والبيئية والرقابة التموينية لكي يشعر المواطن بالأمان والطمأنينة بالنسبة للسلعة المقدمة له.

ونوه رئيس المركز أن صناعة العسل الأسود  تراث تاريخي متوارث فلابد من تطويره وتحديثة حتى يتواكب مع العصر الذى نحن فيه ولا ياتى ذلك الا بتشديد الرقابة على المخالفين وايضا تيسير وتسهيل طرق استخراج التراخيص اللازمةلهذه الصناعة، فان القيادة السياسية لا تتدخر جهدا فى مد يد العون للارتقاء بالصناعات التراثية والحرفية حفاظا عليها من الاندثار.