لصحة أفضل.. علاجات طبيعية تساعدك على تقليل دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تراكم الدهون في البطن هو نتيجة بسيطة لمجموع هذه الاختيارات السيئة ونحن نلوم انخفاض التمثيل الغذائي لدينا على زيادة الوزن، ولكن بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدنا على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

القرفة

تشتهر القرفة على نطاق واسع بعلاج مجموعة واسعة من الأمراض وتؤثر بشكل كبير على تقليل دهون البطن، كما أن له خصائص علاجية تسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتساعد في إنقاص الوزن، ويمكن إضافة القرفة إلى الشاي ويجب تناولها أول شيء في الصباح أو يمكن أيضًا تناولها مع الماء في الصباح.

اقرأ أيضا:لتقليل تراكم دهون.. ما الوقت المثالي لشد البطن بعد الولادة؟

بذور الحلبة

تساعد بذور الحلبة في تحسين عملية الهضم وتساعد في إنقاص الوزن، وهذا يساعد في السيطرة على الجوع وبالتالي يعزز الشعور بالشبع ويقلل من الوزن الزائد الذي يتم اكتسابه عن طريق الشراهة عند تناول الطعام.

تساعد بذور الحلبة أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتي بدورها تجبر الدهون على المضي قدمًا وتختفي تمامًا، لذلك قومي بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وتناوليها في الصباح للحصول على نتيجة فعالة.

الشمر

الشمر مفيد للغاية لمن يحاول التخلص من الكيلوجرامات الزائدة لأنه يساعد على الهضم عند تناوله، كما أنه يتحكم في آلام الجوع وهو بدوره مفيد للأشخاص الذين يفقدون دهون البطن.

يمكنك إضافة بذور الشمر إلى الوصفات، وهناك طريقة أخرى وهي نقعها في الماء طوال الليل وتناول ماء الشمر في الصباح. قم بمضغ القليل من بذور الشمر بعد كل وجبة للحصول على نتيجة فعالة.