حديث وشجون

الخير قادم لمصرنا

إيمان راشد
إيمان راشد

هلَّت بشاير الخير.. الأسبوع الماضى تلقيت دعوى كريمة من اللواء أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى ومُصدرى الحاصلات البستانية لحضور ندوة للنتائج المبهرة التى نتجت عن التعاون المثمر بين مصر وروسيا فى المجال الزراعى.
وقد كانت خطة وزارة الزراعة البحث عن حلول وطرق لزراعة آمنة بوفرة إنتاجية بهدف تغطية احتياجات السوق المحلى والوصول الى التصدير، ولذلك قام الاتحاد العام لمنتجى ومُصدِّرى الحاصلات البستانية وبالتعاون مع روسيا بتسجيل أول مركب عضوى يؤدى إلى زيادة الإنتاجية ومقاومة التغيرات المناخية والأمراض الفطرية والبكتيرية مع زياده قدرة النباتات على امتصاص العناصر الغذائية وزيادة الإنتاج بنسبة تتراوح من ٢٠% إلى ٢٥%.
وخلال العامين الماضيين قام الاتحاد بتجارب اشترك فيها عدد غير قليل من المزارعين فى محافظات مصر على العديد من المحاصيل مثل القمح والبطاطس والبرتقال وغيرها، ووصلوا إلى نتائج مُرضية لتعمم بعد ذلك بهدف زيادة الإنتاجية وتقليل الفاتورة الاستيرادية للمحاصيل الاستراتيجية التى تكلف الدولة مبالغ طائلة من العملات الأجنبية.
حقيقى انا متفائلة وأملى فى ربنا كبير لانفراج الأزمة الاقتصادية وزيادة الخير بإذن الله.
دعواتى لبلدنا بالخير والرفاهية والأمن والأمان ولكم بالصحة والعافية.
رمضان يطرق الأبواب
 اللّهم بلغّنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام فى رمضان وفعل الخيرات واجتناب المُحرّمات. اللّهم أهلّه علينا فى أتمّ الصحة والعافية والسعادة والرّضا نحن وجميع أهلينا وجميع المسلمين. اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه. اللّهم بلغنا إياه بلوغًا يُغيّر حالنا إلى الأفضل، ويُطهّر أنفسنا من الداخل. اللّهم بلغنا إياه، واجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً. اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين. اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير فى الدنيا والآخرة. اللّهم اجعله شهرًا يعمّ فيه الفرح والأمن والأمان وصلاح الحال على أمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم.