الطب البيطري بمحافظه الغربية يرفع درجة استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك

قوافل طبية
قوافل طبية


 أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية على رفع درجة الاستعدادات بإدارات الطب البيطرى وخاصة داخل المجازر لاستقبال شهر رمضان المبارك مشيرا إلى أنه تم  تدعيم المجازر بعدد من الأطباء المتميزين في الكشف علي اللحوم  لإستقبال ومواجهة الأعداد المتزايدة من الحيوانات وتوقيع الكشف الظاهرى عليها  ثم الفحص والكشف على المذبوحات.

مهند علي يكتب: البريكس من فخ الاستقطاب إلى الاستثمار المتكامل.. رؤية واقعية

ووأوضح أن متابعة عملية سلخ الجلود للحصول على جلود تصنيفها هى الدرجه الأولي ذات جدوى إقتصادية عالية .
وأشار أنور إلى أنه تقرر إيقاف الأجازات للعاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم والتعامل الفورى مع أى شكاوى للمواطنين وتوفير كافة إحتياحات المجازر من المطهرات وأدوات النظافة والمادة الملونة المستخدمة في ختم الذبائح بعد فحصها والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الأدمي وخلوها من أي مسببات مرضيه قد تسبب إصابات مرضية لمستهلكيها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية انه أيضا تقرر زيادة الندوات التثقيفية البيطرية للمواطنيين بخصوص كيفيه التعرف على اللحوم الجيدة والصالحة عن غيرها وأنواع الأختام المستخدمة فى المجازر  لختم الذبائح لسهولة تعرف المواطنيين على كافة المعلومات عن اللحوم المعروضة والشراء من أماكن معلومة  تقوم بذبح حيواناتها فى المجازر الحكومية.


وكذلك التواصل مع  رؤساء المراكز والمدن التى تقع بنطاق رئاستهم مجازر للتخلص اليومى والدائم من المخلفات الحيوانية الغير صالحة حفاظا على بيئة نظيفة ملائمة لإنتاج اللحوم الطازجة بالعظام من المجازر صالحة للإستهلاك الأدمي خالية من أي مسببات مرضية وكذلك مديرى إدارات مياة الشرب والصرف بمراكز المحافظة للتعامل الفورى وأى طوارئ من شأنها التأثير السلبى على إنتظام العمل بالمجازر.


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إداره الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف كل الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم.