فوانيس وياميش.. أجواء رمضانية في شارع مكة بالإسماعيلية

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان

شارع مكة في منطقة المحطة الجديدة يعد من أقدم وأشهر شوارع الإسماعيلية شارع مكَة له طعم خاص في شهر رمضان الكريم، حيث يكتسي الشارع بالكامل بالخيام والفروشات أمام المحال التجارية فوانيس رمضان تحيط بكل شبر بالمكان والزينة تغطي الشارع والشوارع المجاورة. 

شارع مكة يقصده كل أبناء المحافظة من مختلف المراكز والقرى والمدن للحصول على احتياجاتهم من فوانيس رمضان والعاب الأطفال وزينة رمضان والياميش والبلح والبهارات والعصائر. 

شارع مكة هو عنوان الفرحة اهلا رمضان ورمضان جانا، مرحب شهر الصوم، واصحى يانايم صحي النوم، هي أشهر اغاني واحتفالات شهر رمضان الكريم التي تستمع لها خلال تواجدك بشارع مكة بالإسماعيلية. 

يبدأ تجار شارع مكة في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم وبفرش وعرض بضاعتهم من منتصف شهر رجب واستقبال المواطنين بالفوانيس. 

◄ اقرأ أيضًا | فوانيس رمضان تزين الشوارع والمنازل في شهر الصيام | صور وفيديو

أكد عادل شكوكو أحد تجار شارع مكة في منطقة أن شارع مكة من أقدم شوارع منطقة المحطة الجديدة منذ إنشاء محافظة الإسماعيلية من قبل 1864، يعد من الشوارع التجارية الكبرى الشهيرة ببيع الفوانيس والزينة والمستلزمات الخاصة بكل مناسبة، ويتمتع بالرواج التجاري، حيث كانت تباع به الفوانيس منذ بداية ظهورها بالعصر الفاطمي ثم الفوانيس الصاج ومع التطور الذي تشهده المنتجات ليشمل جميع الأشكال ومنها الفوانيس الصيني، وشارع مكة  شاهد على تطور المنتج المصري حيث أصبح المنتج المصري ينافس المستورد وذلك من خلال تنوع المنتجات.   

وأضاف أن الفوانيس في متناول الجميع بتبدأ من 15جنية و30 و50 بتتحرك وتغني وتعجب الأطفال الحركة التجارية والازدحام من بعد العصر عقب خروج الموظفين من أعمالهم وخلال فترة المساء. 

وأشار محمد الصغير محامي إلى أنه يحرص على اصطحاب أسرته وأطفاله في جولة بشارع مكة كل عام لشراء الزينة الرمضانية من قماش الخيامية، و الفوانيس وياميش رمضان حيث يجد كل مايحتاجه في مكان واحد.