«رئيس حزب مصر ٢٠٠٠» إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل "قادرون بإختلاف"

«حزب مصر»: وصول الدفعة الأولى من الإستثمار مؤشر لدخول إتفاق رأس الحكمة حيز التنفيذ

محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠
محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠

قال، محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل قادرون باختلاف عن وصول الدفعة الأولى من الاستثمار المباشر لتطوير منطقة رأس الحكمة طبقا للاتفاق المصرى الإماراتى إلى البنك المركزي بقيمة 10 مليارات دولار ، بجانب تحويل خمس ملايين دولار من ودائع دولة الإمارات إلى البنك المركزى المصرى لترتفع حصيلة النقد الأجنبى مما يمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الخارجية والداخلية معا.

وأضاف: ( غزال ) أن وصول الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة تعيد التوازن إلى سوق العملات الأجنبية وهو ما يتطلب من الحكومة تنفيذ القانون بقوة وحسم ضد المضاربين و المتاجرين بالعملات الأجنبية.

وتابع:  وصول الدفعة الأولى من الإستثمار المباشر مؤشر لدخول إتفاق رأس الحكمة إلى حيز التنفيذ بتدفقاته الدولارية المتفق عليها، وقيمتها 35 مليار دولار خلال شهرين من توقيع الاتفاق وهو ما يشير بوضوح إلى عبور الدولة المصرية أزمتها الإقتصادية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بجانب المخططات الخبيثة التى تستهدف الدولة المصرية وإستقرارها وسلامها الاجتماعى .

وأكد: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، علي أن هناك  ثقه فى توقيع المزيد من الإستثمارات الأجنبية المباشرة فى المستقبل القريب على غرار صفقة رأس الحكمة مما يمكن مصر من التغلب على التحديات والصعاب التى تواجه الدولة المصرية قيادة وشعبا وتزيد من  قوة الإقتصاد المصري المتنوع. 

وأوضح: محمد غزال، أن الآثار الإيجابية لتلك الإستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة فى معالجة الكثير من المشاكل التى يعانى منها الوطن وعلى رأسها قضية البطالة والتشغيل ويساعد على توفير عشرات الآلاف من فرص العمل فى المهن المختلفة .

اقرأ أيضًا| وزير التعليم العالي: دعم الطلاب ذوي الإعاقة يحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إلى أن تأثير الآثار الإيجابية لتلك الإستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة على جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية ويمكن البنك المركزى من التحكم في أسعار الصرف للعملات الأجنبية منهيا تلك المرحلة التى أوصلت سعر الدولار فى السوق الموازية إلى أرقام غير طبيعية وغير حقيقية،  إنعكست على زيادة التضخم وأرتفاع الأسعار .