«لسه الشتاء ما خلصش».. موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض الحرارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء 5 مارس وموعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة ليكشر الشتاء على أنيابه مرة أخرى. 

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الخميس 29 فبراير حيث تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء أيام الخميس 48 ساعة القادمة حتى الجمعة حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

حالة الطقس الجمعة 1 مارس 2024

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً| الأرصاد تحذر من ارتفاع كبير بدرجات الحرارة اليوم

وأضاف كما تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة

حالة الطقس السبت 2 مارس

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تخفيف الملابس حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 

وتشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 3 مارس 2024

تظهر الشبورة المائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومى الإثنين 4 مارس والثلاثاء 5 مارس

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع ظهور الشبورة المائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.