مجدي عبد الغني: نظام الدوري المقترح «تغيير فاشل» ولا يشبه الدوري البلجيكي

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

أكد مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة السابق أن المقترح الذي طرحه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة بتغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي نظام فاشل .

وقال عبد الغني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الكرة تدار بعشوائية كبيرة .

وشدد أن النظام الجديد والمقترح للدوري لم يشبه نظام الدوري البلجيكي كما قيل خاصة وأن الدوري البلجيكي انهي هذا النظام منذ فترة كبيرة .

وأوضح هذا النظام لا يوجد فيه منافسة أو تكافؤ فرص بين الأندية وهو ما يشهده دوري المحترفين هذا الموسم .

وتابع دوري المجموعتين أفضل بكثير من هذا النظام وهو ما طبقه الاتحاد التونسي في فترة انتقاليه قبل أن يعود للنظام الخاص به .

◄ اقرأ أيضًا | لماذا اضطرت رابطة الأندية تغيير نظام الدوري المصري.. 5 أسباب توضح

وشدد أكدت أكثر من مرة على ضرورة تغيير نظام الدوري لمجموعتين لإنهاء أزمة تلاحم المواسم قائلا :" صوتي اتنبح أن الدوري مش هيخلص بدري بسبب كثرة التأجيلات والأندية واللعيبه مبتاخدش راحه ".

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية كشف عن وجود مقترح تغيير النظام لتفادي ضيق الوقت حيث من الأقرب أن ينطلق الدوري المنتظر في منتصف سبتمبر 2024 وينتهي في مايو 2025.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية :" أن الدوري المقترح يشهد إقامة مرحلة أولي حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري".

وأضاف:" إقامة الدوري بنظام جديد الموسم المقبل من الأقرب سيكون على غرار الدوري البلجيكي وليس إقامته بنظام المجموعتين".

وتابع : 'مدة الدوري بنظامه الجديد أقل بشهرين عن الدوري العادي وسيبدأ الدوري في منتصف سبتمبر وينتهي في مايو".