يضر بالصحة.. تجنبي وجبة «البسكويت بالشاي» لرضيعك

البسكويت بالشاي
البسكويت بالشاي

يفضل كثير من الأطفال الرضع والصغار تناول البسكويت بالشاي عن بقية الأطعمة، كونه يتمتع بمذاق شهي ولذيذ، لكن يحذر د. محمود كامل، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، من تناول هذه الوجبة كونها تشكل ضررا على صحة الطفل. 

وأكد أنه ينبغي عدم إعطاء البسكوت للرضع، حيث يحتوي على مكونات قد تؤثر سلبًا على صحتهم العامة، وذلك لأن البسكويت يتكون من دقيق، سكر، سمن، وسمسم، وهذه المكونات قد تسبب سوء تغذية وضعف مناعة الجسم ومشاكل في الهضم، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة وتسوس الأسنان.

اقرأ أيضا| تتبيلات رمضان.. ٣ طرق موفرة للدجاج

كما أن البسكويت يحتوي على دهون مهدرجة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية للطفل لاحقا، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البسكويت على حليب كامل الدسم الذي قد لا يكون مناسبًا لتغذية الرضع. ومن المعروف أيضًا أن البسكوت يحتوي على مواد حافظة قد تؤثر على صحة الكبد والكلى نظرًا لعدم قدرة الجسم على التخلص منها بشكل فعال.

فضلا عن خطورة تناول الرضع للشاي، حيث يحتوي على مادة تعيق امتصاص الحديد من الأمعاء، مما قد يؤدي إلى نقص فيتامين الحديد ومشاكل صحية مرتبطة به، مثل فقدان الشهية وضعف الجسم بشكل عام.

ويُفضل تقديم غذاء صحي ومتوازن للرضع، يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنموهم بشكل سليم، وتجنب إدخال أي أطعمة قد تكون ضارة بصحتهم.