المنوفية «شكل تانى»| 170 ألف شجرة أكاسيا وكافور وفرشة الزجاج تزين شوارع المحافظة

سيارات المبادرة الرئاسية تحمل شتلات الشجر
سيارات المبادرة الرئاسية تحمل شتلات الشجر

170 ألف شجرة، تقدمها المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، لتزيين شوارع وميادين محافظة المنوفية، لتظهر فى أبهى صورة حضارية.

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، اطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»،  وذلك فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتماشياً مع جهود الدولة فى مواجهة التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تضم 170 ألف شجرة، ويتم توزيعها على الوحدات المحلية لزراعتها بالشوارع الرئيسية والطرق والميادين العامة والمدارس والمستشفيات والمنشآت الحكومية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة .

وأضاف أن الأشجار تتنوع ما بين شجر «أكاسيا جالوكا، كازورينا، كافور، كينو كاربس، وفرشة الزجاج»، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

ووجه المحافظ، بالبدء فى تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة بزراعة الأشجار، وتحت إشراف كامل من المختصين من مديريات الرى والزراعة وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات للحفاظ على الأشجار والاهتمام والاعتناء بها لإضفاءً مظهر جمالى وزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفس جمالى للمواطنين.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ زراعة الأشجار والتأكد من انتظام منظومة العمل وتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف المبادرة .