أوكرانيا: القضاء على 561 عسكريا روسيا في تافريا خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قوات الدفاع الأوكرانية أنها قضت على 561 جنديا روسيا، و38 وحدة من المعدات العسكرية، و358 طائرة بدون طيار في تافريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال قائد مجموعة القوات العملياتية والاستراتيجية في منطقة ترافريا الأوكرانية الجنرال أولكسندر تارانافسكي بحسب وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، اليوم الأربعاء إنه "في منطقة مجموعة القوات العملياتية والاستراتيجية في تافريا، شن الجيش الروسي 31 غارة جوية، ونفذ 66 اشتباكا قتاليا، و1093 هجوما مدفعيا خلال اليوم الماضي.. المدافعون لدينا يقومون بعمليات نشطة في القطاعات المحددة، وبلغ إجمالي الخسائر البشرية الروسية 561".

وأضاف: أن "القوات الروسية خسرت خلال اليوم الماضي، 38 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، باستثناء الطائرات بدون طيار، والتي بلغت خسائرها 358 طائرة"، موضحا أن القوات الأوكرانية دمرت 7 دبابات، و9 ناقلات جند مدرعة، ونظامي مدفعية، ونظام دفاع جوي، و19 مركبة.

◄ اقرأ أيضًا | لندن تنفي تورطها في استخدام صواريخها بعيدة المدى في أوكرانيا

ومن ناحية أخري، أعلنت قوات حرس الحدود البولندية، بحسب ما نقل "راديو بولندا"، وصول 36 ألفا و800 لاجئ أوكراني إلى البلاد على مدار اليومين الماضيين، لافتة إلى أن الفترة ذاتها شهدت عودة أكثر من 33 ألفا و500 لاجئ أوكراني إلى بلادهم مرة أخرى.

يشار إلى أن بولندا استقبلت منذ بداية الحرب بين أوكرانيا وروسيا في فبراير من عام 2022 أكثر من 19 مليون لاجئ أوكراني، فيما عاد ما يزيد على 17 مليونا منهم إلى بلادهم مرة أخرى منذ ذلك الحين.. وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.