وزير الصناعة يلتقى عددا من نظرائه فى «التجارة العالمية»

سمير: حوافز غير مسبوقة للمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية

وزير التجارة والصناعة عقد العديد من اللقاءات على هامش المؤتمر
وزير التجارة والصناعة عقد العديد من اللقاءات على هامش المؤتمر

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء تجارة الدول أعضاء منظمة التجارة العالمية وذلك فى إطار المؤتمر الوزارى الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية والذى يعقد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى.

واستهل الوزير لقاءاته بعقد اجتماع مع إبراهيم باتل وزير التجارة والصناعة بدولة جنوب أفريقيا حيث تناول اللقاء الموضوعات المطروحة فى المؤتمر الوزارى الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية وموضوعات خاصة ببروتوكول الاستثمار فى إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتأكيد على العلاقات المتميزة والتعاون المستمر بين مصر وجنوب أفريقيا..

كما التقى الوزير سايمون كوفينى وزير المشروعات والتجارة الأيرلندى حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وخاصة فى مجالات صناعة الدواء والصناعات الغذائية وجذب الاستثمارات الأيرلندية إلى السوق المصرى.. وعقد الوزير لقاء مع كوزوكى ريوسوكى وزير الاقتصاد والتجارة اليابانى، حيث تناول اللقاء بحث سبل جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرى فى العديد من القطاعات خلال الفترة المقبلة.

وأشار سمير الى أن مصر توفر حاليا حزم حوافز غير مسبوقة للمشروعات الاستراتيجية تشمل إعفاءات ضريبية لمدة 5 سنوات تصل إلى 10 سنوات و استرداد 50% من قيمة الأراضى الصناعية فى حالة الانتهاء من المشروع فى غضون 18 شهرا من بدء التنفيذ إلى جانب التوسع فى إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين.

وفى سياق متصل عقد الوزير لقاءً مع كلثوم بن رجب وزير التجارة وتنمية الاقتصاد التونسية.

اقرأ أيضا|وزير قطاع الأعمال: أطلقنا مشروعات كانت معلقة لسنوات في صناعات متنوعة