الشيخ محمد الغزالي مات وفي جيبه وصيته 

الشيخ محمد الغزالي
الشيخ محمد الغزالي

 

ظل الشيخ محمد الغزالى رحمه الله يتمنى ويدعو ان ينال الموت فى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلما سمعه تلامذته وعائلته يدعو بذلك والكل كان يستغرب الموقف ويقولون هذا دعاء صعب المنال فما تدرى نفس بأى ارض تموت.

مؤتمر الرياض:

وشاء الله يتم دعوة الشيخ الى مؤتمر فى الرياض عام 1996 وظل تلاميذه يطلبون منه الا يسافر حتى لا يتطاول عليه أحد من الادعياء وخاصة ان طبيبه اوصاه بعدم الانفعال ، فرفض وسافر واثناء المؤتمر اتهمه أحدهم بمعاداة السنة فانفعل واخذ يدافع عن موقفه من السنة وحبه لها حتى اصابته ذبحة صدرية.

آخر كلام الشيخ الغزالي :

كان اخر كلامه نريد ان نعلو لا اله الا الله ثم خر ميتا.. و بأمر من الأمير عبد الله ولى العهد وبفتوى من الشيخ إبن باز نقل جثمانه الى المدينة المنوره.

طائرات خاصة  :

يقول الدكتور زغلول النجار أثناء الجنازة أتت طائرات خاصة من جميع أرجاء العالم تقل اناس للصلاة علي الشيخ الغزالي رحمه الله تعالى حتى امتلأ مسجد رسول الله صلى الله عليه عن آخره حتى إذا وصلنا البقيع لندفنه كان المسجد مازال ممتلأ الى البقيع .

قبر الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه:

ثم يقول الدكتور زغلول أن الرجل المسؤول عن الدفن فى البقيع قال لنا ان امر هذا الرجل غريب كلما حفرت حفرة لادفنه فيها الارض لا تلين

حتى جئت إلى هنا فلانت الأرض بين قبرى نافع مولى عبدالله بن عمر ترجمان القرآن وقبر الإمام مالك ابن انس رضي الله تعالي عنهم جميعأ ... رحم الله العالم الإسلامى الكبير الشيخ الغزالى ،،

 

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم