«أمهات مصر» تتلقى مقترحات أولياء الأمور حول جداول امتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية لامتحانات الثانوية العامة
صورة أرشيفية لامتحانات الثانوية العامة


قبل أيام قليلة من إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة، طرحت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، منشور علي أولياء الأمور لعرض مقترحاتهم حول مواعيد أيام المواد داخل جداول الامتحانات.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، حيث قالت ولي أمر: "لا يوجد تكافؤ خلال العامين الماضيين بين امتحان اللغات الألمانية والفرنسية والإيطالية، مشيرة إلى أن الألماني والإيطالي أسئلتهم تكون أسهل بالامتحانات، مطالبة بضرورة مراعاة جدول امتحانات شعبة علمي رياضيات.

اقرأ أيضاً|«حجازي»: 10 تعليمات لتجهيز اختبارات الثانوية العامة 2024.. تفاصيل

وأضافت ولي أمر: "نتمني ان يكون في مدة كافية بين كل مادة والتانية لا تقل عن 4 أو 5 أيام لتكون فترة كافية لمراجعة المادة، خاصة ان المناهج كبيرة  وتتطلب وقت للمراجعة خصوصا المواد العلمية، كما نتمنى ان تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط و30% فقط للطالب المتميز، وليس العكس،كما تم العام الماضي في الكيمياء والفيزيا .

وطالبت ولي أمر أخري: "نتمني كمان مراعاة الأسئلة ونوعها وتكون مباشره،  خاصة ان وزير التعليم قال انه لا يوجد أسئله تعجزية.

وأضافت ولي أمر أخري: "نتمنى ان يكون هناك أيام كافيه بين كل امتحان للمراجعة كما نتمنى زيادة وقت الامتحان للقضاء على توتر الطلاب.

وطالبت احدى اولياء الامور ان تكون هناك فترة زمنية مخصصة لانهاء الإجراءات الورقية التى تتم قبل الامتحان، مثل " توقيع الطالب والتفتيش وغيره" ، ويفضل ان تتم تلك الإجراءات الساعة 8 صباحا ولمدة نصف ساعة بحيث يستلم الطالب ورقة الأسئلة فقط ويكون جاهز للاجابة في تمام الساعة التاسعة .