وزير الصحة: إنهاء ميكنة مراكز مشتقات البلازما خلال أسبوع

وزير الصحة خلال متابعة الموقف التنفيذي للعمل بالمشروع القومي لمشتقات البلازما
وزير الصحة خلال متابعة الموقف التنفيذي للعمل بالمشروع القومي لمشتقات البلازما

أكد د. خالد عبد الغفار وزير الصحة على الانتهاء من كافة أعمال الميكنة، والربط الإلكتروني للمراكز الـ6 الخاصة بتجميع البلازما، ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال أسبوع بالتعاون مع الشركات المعنية، وتابع الوزير مدى توافر كافة اللوجيستيات اللازمة لاعتماد تلك المراكز، وتوريد كافة الأجهزة والكواشف الطبية، بالإضافة إلى موقف أعمال الحماية المدنية بالمراكز.

جاء ذلك خلال اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذى للعمل بالمشروع القومى لمشتقات البلازما، فى ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح د. حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزير اطلع على مستجدات العمل بمراكز تجميع البلازما، للوقوف على التحديات والمشكلات التى تواجه العمل الفعلي، وفقًا للبرنامج الوظيفى والجدول الزمنى المقرر لها ضمن المشروع.. وأضاف عبد الغفار أن الوزير بحث التجهيزات النهائية لحصول المراكز على اعتماد الجودة، ومطابقة كافة المواصفات الفنية والشروط اللازمة، للتعاون مع شركة جريفولز الإسبانية المتخصصة فى تصنيع مشتقات البلازما.

وأشار إلى أن الوزير تابع الموقف التنفيذى لمراكز تجميع مشتقات البلازما بالعباسية، والعجوزة، ومحافظة الإسكندرية، كما تابع  تدريبات العاملين بالمراكز فى مجال الجودة، بالتعاون مع شركة جريفولز إيجيبت، وأضاف عبد الغفار أن الوزير وجه بوضع تصور للمرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات والاحتياجات اللازمة، لبدء العمل عليه بالتوازى مع تشغيل المراكز التى تعمل ضمن المرحلة الأولى من المشروع.