أكد د. أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن حجم الاستثمارات الموجهة لمحافظة الدقهلية بخطة العام المالى الحالى 2025/2026 يصل إلى 9.4 مليار جنيه، لتنفيذ نحو 582 مشروعًا تنمويًا، وذلك بخلاف المشروعات المنفذة ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى «حياة كريمة»، ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بالدقهلية تتركز فى مركز شربين، وتستهدف 26 قرية لخدمة نحو 380 ألف نسمة.
جاء ذلك خلال استقباله اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، لبحث خطة التنمية بالمحافظة ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والاستثمارية الجارية، فى ضوء خطة الدولة لتوطين التنمية بالمحافظات تحت مظلة «رؤية مصر 2030».
وأوضح رستم، أن الحكومة حريصة على إنهاء المشروعات الجارى تنفيذها لضمان دخولها الخدمة الفعلية، حتى يشعر المواطنون فى كل المحافظات بتحسن ملموس فى مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح أن وزارة التخطيط وضعت آليات رقابية محددة لمتابعة المشروعات الجديدة، مبنية على الربط الإلكترونى المباشر بين منظومتى التخطيط والمالية وبنك الاستثمار القومى، وذلك لضمان دخول المشروعات الخدمة فور الانتهاء منها، وتحقيق العدالة فى توزيع الاستثمارات بين المحافظات عبر تطوير المعادلة التمويلية.
ومن جهته، شدد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، على الأهمية الاستراتيجية للمشروعات الجارية حاليًا فى مختلف مراكز المحافظة،
مؤكدًا أنها تمثل ركيزة أساسية لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للأهالى. وأشاد المحافظ بالتعاون المثمر مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى تذليل العقبات وتنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى الحالى والمستهدفات المستقبلية.
تعاون عسكرى مشترك| الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس الأركان التركى
وزير الخارجية: ضرورة التزام اللاجئين بتقنين أوضاعهم
ضمن المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو| ماكينة الحفر تعبر محطة المساحة وتتجه للجيزة





