رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع تدريبات الترقي للمعلمين

الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية خلال الجولة
الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية خلال الجولة

تفقد الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، تدريبات الترقي لمعلمي ومعلمات منطقة الغربية الأزهرية، المستهدفين للترقية؛ التي بدأت في الفترة من ٢٠٢٤/١/٩،  وتستمر حتى منتصف شهر مارس القادم، وذلك بقاعات إدارة التدريب بمعهد فتيات طنطا.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتفقد مشروعات «حياة كريمة».. ومستشفى السنطة المركزي الجديد

وناقش «طلحة»  المتدربين، والرد على استفساراتهم، والتأكد من تذليل كافة العقبات للمتدربين. كما  تفقد معهد بنين محمد رجب ببرما بإدارة طنطا التعليمية؛ للتأكد من جاهزيتهم، وتوافر طلبات الاعتماد البشرية والمادية وفق خطة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفي نفس السباق عقدت منطقة الغربية الأزهرية عددا من الندوات التوعوية في إطار دعم المبادرة الرئاسية «تنمية الأسرة المصرية»؛ بعنوان «حياة سعيدة تساوي حياة.. احسبها صح»؛ في إطار دعم المبادرة الرئاسية «تنمية الأسرة المصرية»، وذلك  بعدد من مختلف الإدارات التعليمية الأزهرية، والتي تناولت "المفاهيم والموروثات الخاطئة ضد المرأة ودورالإسلام في مواجهتها"، وذلك بإشراف إدارة العلاقات العامة بالمنطقة الأزهرية بالغربية بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية ومديرية الأوقاف بالغربية.

وتنعقد تلك الندوات في إطار التوعية المجتمعية والتأكيد على أهمية الدعم الأسري الكامل لحماية جميع أفراد الأسرة.

واستأنفت منطقة الغربية الأزهرية، تنفيذ برنامج "سفراء مشواري" بالمعاهد الأزهرية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية، الإدارة العامة للشباب، والذي يستهدف تنمية المهارات الحياتية للطلاب، والإعداد لسوق العمل، وتكوين المشورة المهنيه للطلاب للفئات العمرية من ١٠ الي ١٨ عاماً، ويشمل التدريبكيفية إتخاذ القرار،  التفكير الابتكارى، القيم المهنية، التخطيط المهني 

ويتم تنفيذ البرنامج بمختلف معاهد المنطقة بالتتابع، لنشر ثقافة الابتكار والإبداع لدي الطلاب، ويتم تفعيله حاليا بمعهد فتيات زفتي   ومعهدي فتيات الدلجمون وفتيات منشأة الكردي بإدارة كفر الزيات التعليمية.