فيديو | إنقاذ 7 أشخاص بعد حادث طائرة مائية بالقرب من ميناء ميامي

سقوط طائرة مائية
سقوط طائرة مائية

تمكن مسئولو الانقاذ من إنقاذ سبعة أشخاص بعد أن انتهت طائرة مائية بهبوط صعب إلى جانبها وبدأت تتسرب إليها المياه في خليج بيسكين بعد ظهر الجمعة.

قال مسؤولو الإنقاذ من الحرائق في ميامي ديد إن أطقم العمل استجابت لتقارير عن سقوط طائرة مائية .

وقال المسؤولون إن جميع الركاب السبعة الذين كانوا على متن الطائرة خرجوا بسلام، لم يكن هناك اي تقرير عن اصابات، حيث شوهدت طائرة مائية مغمورة جزئيًا في Government Cut مع استمرار المروحة في الدوران.

وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، انقلبت الطائرة ذات المحرك الواحد من طراز سيسنا 208 أثناء هبوطها في قاعدة ميامي للطائرات المائية حوالي الساعة 1:40 ظهرًا.

في حوالي الساعة 2:20 مساءً، تلقت سلطات إنفاذ القانون المكالمة، مما دفع ثلاثة زوارق دورية تابعة لشرطة ميامي ديد - والتي كانت قريبة لأمن السفن السياحية الروتينية - للرد، ولدى وصولها، أنقذت دورية ميناء MDPD على الفور الركاب السبعة الذين كانوا على متن الطائرة.

وصل قارب Miami-Dade Fire Rescue بعد فترة وجيزة لإجراء تقييم طبي للركاب، ولحسن الحظ، لم يصب أحد، حسبما صرحت MDFR لشبكة CBS News Miami، ثم تم نقلهم إلى مركز فرز قريب لمزيد من التقييم.

وفقًا لبيانات الرحلة من FlightRadar24 و FlightAware ، أقلعت الطائرة من مطار بالم بيتش الدولي حوالي الساعة 1:04 ظهرًا. 

كانت جميع الممرات المتجهة شرقًا في حالة توقف تام تقريبًا حيث قام أفراد إنفاذ القانون والإنقاذ بتحويل حركة المرور القادمة من وإلى شاطئ ميامي. بالإضافة إلى ذلك، لم يكن معروفًا في ذلك الوقت ما إذا كانت الطائرة قد أثرت على وصول السفن السياحية ومغادرتها. 

وتم سحب الطائرة في وقت لاحق إلى رصيف قريب عبر قناة السفينة الرئيسية.

وفقًا لمصدر مطلع على الحادث، فقد غمرت المياه أحد رعاة الطائرة (أو العوامات)، مما تسبب في عدم استقرار القائمة، كانت مقصورة الطائرة قريبة من الماء لكنها لا تزال جافة عندما وصل المستجيبون الأوائل.

وتقوم شرطة ميامي ديد، بالتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB)، حاليًا بالتحقيق في الظروف التي أدت إلى الحادث.