فيديو جوي يرصد أعمال تنفيذ الخط الأول للقطار السريع «السخنة/العلمين/مطروح»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت وزارة النقل مقطع فيديو جوي يرصد تقدم أعمال تنفيذ الخط الأول للقطار السريع  "السخنة/العلمين/مطروح". 

وتغطي شبكة القطار الكهربائي السريع أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمي، فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية) وكذلك خدمة المناطق السياحية (الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر.

كما تخدم المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة او مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.  

وكذلك تخلق شبكة القطار السريع  محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير)  وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة ( الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر ) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير . 

وكذلك تربط الشبكة بين المناطق السياحية ( سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة ) بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة  في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط.

كما تربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية  وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة  وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي. 

وتوفر خطوط شبك القطار الكهربائي السريع الثلاثة، فرص عمل مباشرة تبلغ حوالي 36 الف فرصة عمل مباشرة وحوالي 36 الف فرصة عمل غير مباشرة. 


https://www.facebook.com/share/v/V6eYbgF8bH4zJwpU/?mibextid=oFDknk

اقرأ أيضا| وزيرا النقل والبنية التحتية الرواندي يتفقدان مشروع محطة معالجة وتنقية كيجالي بالك