جهود الدولة في دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة.. ندوة النيل للإعلام بالقليوبية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز النيل للإعلام ببنها بالقليوبية التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوه تثقيفية تحت عنوان " جهود الدوله فى دعم الصناعات المصرية والمشروعات الصغيرة " وذلك بمقر كلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

جاء ذلك في إطار حملة "مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا" تحت إشراف الدكتور أحمد أحمد يحيى رئيس قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

اقرأ أيضًا| القاصد يرأس إجتماع مجلس صندوق الخدمة الطبية بجامعة المنوفية
حاضر في اللقاء كلا من الدكتور أسامه صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة فاتن خربوش مساعد رئيس جامعة بنها سابقا وعبدالله حارون المحامي بالنقض والمستشار القانوني لكرة القدم بالقليوبية وبحضور طارق سند مدير مركز النيل ببنها.


وقد بدأ اللقاء بحديث الدكتور أسامه صلاح عميد كلية التربية الرياضية والذى تناول فيه المنشآت الرياضية التى أنشأتها الدوله في الفتره الأخيره ومنها المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وماقامت به الدولة من تطوير لمراكز الشباب داخل القرى لتحقيق هدف واحد وهو إيجاد منتج مصري جيد قادر على المنافسة فى جميع المستويات، كما أشار إلى أن العقل السليم فى الجسم السليم وأن الإنسان الرياضي يكون قادر على العمل والعطاء ولديه طاقه كبيرة لخدمه الوطن من خلال عمله.
كما أوضح ان التجهيزات التي تجهز بها الملاعب كلها صناعات مصرية بداية من النجيلة الصناعية وأجهزة الجيم وشاشات العرض الموجودة بكل الملاعب.
ثم تحدث طارق سند مدير مركز النيل ببنها عن دور الهيئة العامة للاستعلامات في التوعية والتثقيف من خلال مراكز النيل والإعلام داخل المحافظات .
ومن جانبها تحدثت الدكتورة فاتن خربوش أمين مساعد جامعة بنها سابقا عن أن مصر دولة عظيمة تحتاج لعقول مفكرة ومبتكرة .. كما قالت إن من لم يمتلك قوت يومه لن يمتلك قراره.
وأضافت خربوش أن الدولة أبدت اهتمامها بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وهناك جهاز للمشروعات الصغيرة بالقليوبية يشجع الشباب ويعطيهم قروض ميسرة لبدء مشروعاتهم.
كما تم تدريب عدد كبير جدا من الشباب على رياده الأعمال.
تم عمل عدد كبير من المعارض المحلية يتم عرض فيها عدد كبير من المنتجات من خلال الشباب.
تم إصدار عدد كبير من الرخص للمشروعات الصغيرة الجديدة .
كما أشارت إلى أن العامل الأكبر فى خلق جيل قادر على العمل والإنتاج يرجع إلى دور المرأة والأم بالمنزل


وفى نهاية اللقاء  تحدث المستشار عبد الله حارون عن الاستثمار الرياضى وقام بتعريفه والذى أصبح من الصناعات المهمة جدا في الوقت الحالي كما أنه يحظى بدخل عالي جدا تخطى دخل صناعه السيارات وصناعة السينما .
كما أن القانون أعطى الحق لإنشاء شركات جديدة لفريق رياضى وأن الاستثمار الرياضى أصبح اتجاه .
وأضاف حارون أن النوادي والملاعب أصبحت مجال كبير للاستثمار من خلال الكوفي شوب وملاهي الأطفال ومحلات المأكولات ومحلات الملابس الرياضية وغيرها الموجودة داخل الملاعب والتى تديرها الشباب .
أدارت الندوه أمل عبد الكافي أخصائية إعلامية بمركز النيل للاعلام ببنها.