«السيستم» في 7 دول عربية ابتداءً من 22 فبراير

فيلم "السيستم"
فيلم "السيستم"

بدأ اليوم الخميس الموافق 22 من فبراير عرض فيلم السيستم" بطولة طارق لطفي وأحمد الفيشاوي بدور العرض السينمائي في في 7 دول عربية، وذلك بعد طرحه في مصر منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع، حيث سيعرض في 227 دار عرض عربية في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وعمان والبحرين والعراق حيث سيعرض في 51 دار سعودية، و30 دار إماراتيه، و17 كويتية، 11 دار عرض بقطر، و7 دور عرض في كل من العراق والبحرين، وأخيرا 4 دور عرض بسلطنة عمان، واكد منتج الفيلم كريم الشربيني ان الفيلم سيعرض خلال الفترة القادمة أيضا في الأردن ولبنان وسيتم الاعلان عن التفاصيل الخاصة بهما لاحقا.

قصة اجتماعية فيلم "السيستم":

تدور حول شاب يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات بسبب حادث في حياته، يقوم أحمد الفيشاوي بتجسيد دور هذا الشاب، بينما تجسد بسنت شوقي دور فتاة ناقمة على الرجال بسبب تجاربها الكثيرة والفاشلة معهم، وتتقاطع حيوات هؤلاء الشخصيات وتنمو الأحداث في إطار القصة، ما يكشف عن تفاصيل مثيرة حول علاقاتهم وكيف يتعاملون مع عقدهم وتجاربهم السابقة.

اقرأ أيضاً| ختام ورشة أساسيات كتابة السيناريو بمركز الثقافة السينمائية

أحداث فيلم "السيستم:
تدورفي إطار اجتماعى لايت، من بطولة طارق لطفي، واحمد الفيشاوي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم ميس حمدان، نهى عابدين، رانيا منصور، أحمد فهيم، والمذيعة الأردنية راندا جبر ومن تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري، وإنتاج كريم الشربيني وإيهاب منير، ويعد أولى تجارب المخرج أحمد البنداري في السينما، وينتمي الفيلم لنوعية الأعمال الكوميدية الممزوجة بالرومانسية.

من ناحية أخرى قال الفنان أحمد الفيشاوي في العرض الخاص لفيلمه الجديد "السيستم"، الذي أقيم مساء الثلاثاء: إن الفيلم كوميدي رومانسي، وفكرته مشابهة لفيلمين أجنبيين هما: فيلم «crazy stupid love وفيلم hetch».

وأضاف: تدور قصة الفيلم حول البطل الذي لا يعرف كيف يتعامل مع البنات أو السيدات، ويستعين بصديقه ليعلمه كيف يتعامل معهن، ويختار له الأفعال التي تجعل الفتاة تعجب به، ويحذره من أفعال أخري قد تجعلها تهرب منه أو لا تهتم به.

وأشار الفيشاوي إلى أن "السيستم" هو الفيلم الثاني له مع طارق لطفي بعد فيلم "123" الذي حل فيه ضيف شرف، والتقيا به في 3 مشاهد فقط، وتمنى منذ ذلك الوقت أن يلتقي به في عمل بمساحة أكبر.