أبرزها تقليل الحموضة.. ما يحدث عند إضافة صودا الخبز إلى القهوة

صودا الخبز إلى القهوة
صودا الخبز إلى القهوة

 

من المعروف بأنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في بدء يومهم دون تناول فنجان من القهوة الدافئة، و لكن الكثير أيضًا يجهلون بأن إضافة بسيطة إلى فنجان القهوة يمكن أن تعالج الكثير من الأمراض الشائعة. 


أحد هذه الإضافات المذهلة هي، إضافة القليل من صودا الخبز إلى فنجان القهوة، والذي يمكنه رفع مستوى الصحة، وفقا لتايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا| طريقة تحضير قهوة الجنزبيل لعلاج السعال ونزلات البرد 

تعتبر إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز إلى القهوة آمنة بشكل عام وقد تساعد في تقليل حموضة ومرارة القهوة بسبب طبيعتها القلوية، ومع ذلك، الاستخدام المفرط قد يغير طعم وملمس القهوة، مع ضرورة العلم بأن إضافة قليل من صودا الخبز يمكن أن يقلل من مستويات الرقم الهيدروجيني للقهوة ويجعلها خيارًا دقيقًا للأشخاص المعرضين للارتجاع الحمضي، و  فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل إضافة صودا الخبز أمرًا جيدًا.

-تقليل الحموضة
 
القهوة حمضية بطبيعتها، مما قد يسبب أحيانًا إزعاجًا معويًا لبعض الأشخاص، كما يمكن أن تساعد إضافة قليل من صودا الخبز إلى القهوة المخمرة في تحييد بعض الحموضة، مما يجعلها أكثر لطفًا على المعدة، و يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الارتجاع الحمضي أو المعدة الحساسة.

-تقليل المرارة

يمكن أن تساعد صودا الخبز في تقليل مرارة القهوة المريرة أو المحروقة، ومع ذلك، من الضروري استخدامه باعتدال، لأن إضافة الكثير من صودا الخبز قد يؤدي إلى طعم غير سار.

يمكن أن تساعد إضافة صودا الخبز إلى القهوة في تحييد حمض المعدة، ويمكن أن تساعد في جعل شرب القهوة أكثر تحملاً إذا كان الشخص يعاني من قرحة في المعدة، فقط يجب إضافة قليلًا أو نصف ملعقة صغيرة إلى القهوة المطحونة قبل تحضير القهوة.